hit counter script

أخبار رياضية

فان غال يتجاهل دي خيا مجدداً

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٥ - 08:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استبعد مدرب مانشستر يونايتد لويس فان غال مجددا الحارس الإسباني دافيد دي خيا، الراغب في الانتقال إلى مواطنه ريال مدريد والذي لم يشارك في أي مباراة هذا الموسم، عن تشكيلة فريقه لمباراة الاربعاء ضد كلوب بروج البلجيكي في إياب الدور الفاصل من دوري أبطال أوروبا.
وسيكون الوافد الجديد الارجنتيني سيرخيو روميرو مجدداً بين الخشبات الثلاث ليونايتد على حساب دي خيا الذي يدافع عن ألوان "الشياطين الحمر" منذ 2011 بعد انتقاله إليه من اتلتيكو مدريد لكن اهتمام ريال بخدماته ورغبته الشخصية بالانضمام إلى النادي الملكي دفعت بالمدرب الهولندي لويس فان غال إلى استبعاده.
ولم يشارك دي خيا في أي من المباريات الأربع التي خاضها يونايتد حتى الان، بينها لقاء الذهاب ضد بروج والذي فاز به فريق فان غال على أرضه 3-1.
وذكرت وسائل الاعلام البريطانية والاسبانية بأن ريال سيختبر حظوظه مجدداً من أجل الحصول على خدمات دي خيا قبل اقفال باب الانتقالات الصيفية في الأول من الشهر المقبل.
وضمت تشكيلة فان غال لمباراة بروج لاعب الوسط البلجيكي مروان فلايني الذي سجل أحد أهداف لقاء الذهاب، في التغيير الوحيد على التشكيلة التي تعادلت السبت مع نيوكاسل يونايتد (صفر-صفر) في الدور المحلي.
وسبق لفان غال أن كشف في بادىء الامر أن دي خيا طلب عدم إشراكه في مباراة المرحلة الأولى من الدوري الممتاز، لكن المسألة أخذت منحى مختلفاً بعد أن قال الاسباني لمدرب الحراس الهولندي الاخر فرانز هويك أنه لا يريد المشاركة.
وغاب دي خيا عن المباراة التي فاز فيها يونايتد على توتنهام (1-صفر)، ثم بقي خارج التشكيلة التي فازت على استون فيلا (1-صفر) وتعادلت مع نيوكاسل (صفر-صفر) إضافة إلى مباراة الذهاب أمام بروج، وذلك لأن فال غال يرى بأن الحارس الإسباني ليس في حالة ذهنية مناسبة بسبب اهتمام ريال مدريد بالتعاقد معه.
وسعى ريال هذا الصيف جاهداً لضم دي خيا ما عجل في رحيل قائده ايكر كاسياس إلى بورتو البرتغالي وتركه النادي الملكي الذي التحق به عام 1990 وهو في سن التاسعة من العمر فقط وتدرج في فرقه العمرية حتى طرق باب الفريق الأول عام 1999.
لكن صفقة انتقال دي خيا إلى ريال مدريد ارتبطت بتخلي الأخير عن سيرخيو راموس ليونايتد إلا أن النادي الملكي تمسك بمدافعه وعينه أيضاً قائداً للفريق بعد رحيل كاسياس.

  • شارك الخبر