hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

ممثلة مفوضية اللاجئين ميراي جيرار تجول على مراكز لمؤسسة عامل في الجنوب

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٥ - 14:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

جالت ممثلة المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان ميراي جيرار، وفي إطار حركة اطلاعها على وضع النازحين، مراكز لمؤسسة عامل الدولية في الجنوب اللبناني، مؤكدة على ضرورة الاستجابة السريعة لاحتواء هذه الأزمة المتفاقمة، وعلى ضرورة دعم صمود المجتمع اللبناني المضيف بكافة الأشكال بالتوازي مع دعم النازحين.
تصريح جيرار جاء من قلب مخيم للنازحين السوريين في مرج الخوخ، الذي زارته ممثلة مفوضية اللاجئين برفقة وفد يضم د.كامل مهنا رئيس مؤسسة عامل الدولية والمنسق العام لـ «تجمع الهيئات الأهلية التطوعية في لبنان، ود. كمال خلف الطويل مدير مركز دراسات الوحدة العربية، ومسؤولة برنامج "سيداو" في الأمم المتحدة نهلة حيدر وعضوي الهيئة الإدارية في عامل الدكتور ابراهيم بيضون وسعيد بزي، ومجموعة من الباحثين وأصدقاء المؤسسة ووفد من الإعلاميين.
وكان هدف الزيارة الرئيسي إلى جانب الاطلاع على عمل عيادة عامل النقالة التي تجول في المخيم، الاطمئنان على نتائج العملية الجراحية التي خضع لها أحد النازحين بإشراف ومساعدة مؤسسة عامل التي تقدم له الدعم وإخوته الثلاثة الذين يعانون من فقدان البصر، وهم أبناء عائلة واحدة، كانت قد ناشدت مؤسسة عامل عبر الصحافي طارق بوحمدان.
وأثناء الزيارة التفقدية استمعت ممثلة مفوضية اللاجئين إلى معاناة العائلات السورية في المخيم، واعدة ببذل جهود كبيرة لمساندتهم وحل مشكلاتهم ريثما يعودون إلى وطنهم.
من جهته أكد د. كامل مهنا، على ضرورة دعم لبنان ليستمر في احتضان العدد الهائل للنازحين السوريين، الذي تجاوز المليون ونصف المليون، مجدداً التأكيد على حرص المؤسسة ومؤازرتها، وتقديم المساعدات للمواطنين في مختلف المناطق عبر 24 مركزاً وست عيادات نقالة موزعة في كافة الأراضي اللبنانية. ولفت مهنا إلى أن المؤسسة تشكل ضمانة لمواجهة الصعاب بمختلف الوسائل، لتستمر كمؤسسة مدنية ملتزمة بالمواطن ـ الإنسان، بمعزل عن الخيارات السياسية والثقافية.

  • شارك الخبر