hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

العيادات التخصصية السعودية واصلت علاج 1713 مريضا سوريا بالزعتري

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٥ - 11:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

واصلت الحملة الوطنية السعودية اعمالها الطبية والعلاجية للأسبوع المائة وسبعة وثلاثون باستقبال 1713 حالة مرضية مختلفة من خلال العيادات والاقسام المتعددة في العيادات التخصصية السعودية في مخيم الزعتري.

وتنوعت الحالات المرضية التي راجعت العيادات خلال الاسبوع الماضي، حيث وصل عدد مراجعي عيادة الطب العام لأكثر من 400 حالة في عيادة الاطفال، كما وصل عدد المراجعين من الاطفال السوريين الى 384 حالة، وتم التعامل معها من خلال اجراء التحاليل المخبرية وصرف العلاجات والادوية اللازمة.

كما استقبلت عيادة الجلدية 196 مراجعا تلتها عيادة الباطنية في استقبال 143 حالة، حيث تم صرف 942 وصفة طبية مختلفة من الصيدلة الشاملة التابعة للعيادات، واجراء 173 تحليلا مخبريا و40 صورة اشعة، اضافة الى صرف 137 علبة حليب للأطفال الرضع.

من جهته، قال المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية محمد اسماعيل: "ان الحالات المرضية التي راجعت العيادات السعودية خلال الاسبوع المنصرم شهدت تزايدا في اعدادها خاصة من فئة الاطفال بسبب تأثير التغيرات المناخية الجوية التي بدأت منذ مطلع شهر اب الحالي في المنطقة".

واشاد اسماعيل "بالعيادات التخصصية السعودية في تعاملها مع مرضي الاشقاء السوريين في مخيم الزعتري بكل اهتمام"، مشيرا الى انه "تم تقديم كل الاستشارات الطبية والفحوصات المخبرية والعلاجات الدوائية سعيا الى تحقيق ما يتطلبه صحة الاشقاء اللاجئين".

من جهته، اكد المدير الاقليمي للحملة الوطنية السعودية بدر عبد الرحمن السمحان ان "العيادات السعودية ومن خلال كل اقسامها ومرافقها المختلفة تتبوأ مركزا مرموقا وثقة عالية عند كل المستفيدين منها والمنظمات الدولية المهتمة بهذا الشأن، وذلك نتيجة لما تقدمه من خدمات صحية وعلاجية وتحليلية متميزة وعالية الجودة".

وأشار الى ان "الحملة الوطنية السعودية تركز خلال كل نشاطاتها على اعطاء الجانب الوقائي والصحي جل اهتمامها"، مؤكدا "تمتع الاشقاء السوريين وأسرهم وأطفالهم بالصحة الجيدة هو حق اساسي مهم تسعى الحملة الى تحقيقه".

وشدد السمحان على ان "العيادات التخصصية السعودية ماضية في اعمالها وستبقى باذن الله اليد البيضاء للأشقاء السوريين لتداوي جراحهم وتخفف آلامهم انفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين - حفظهم الله - وتحقيقا لتطلعات الشعب السعودي الكريم في ايصال تبرعه السخي للأشقاء السوريين وإغاثتهم في ازمتهم التي يعانون منها".
 

  • شارك الخبر