hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

تسفير شاحنات محملة بالبضائع عبر عبارات من مرفأ طرابلس

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٥ - 14:02

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اشرف رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في الشمال توفيق دبوسي على تسفير الشاحنات المحملة بالبضائع عبر عبارات ضخمة تم تخصيصها لهذه الغاية عبر مرفأ طرابلس، في حضور مدير مرفأ طرابلس الدكتور احمد تامر ومتعهد العبارة محمد يوسف.

وقال دبوسي تعليقا على هذه الخطوة: "يؤكد اليوم القطاع الخاص انه محور الحياة في لبنان على الرغم من الظروف التي يمر بها الحكم والحكومة، الا ان القطاع الخاص موجود ليقول اننا مؤمنون بذاتنا وبوطننا وبالدولة التي نلتف حولها ونقول لها ان امكاناتنا الفكرية والجسدية والمادية موجودة حتى ندعم المؤسسات والدولة لكي تقف على قدميها، واليوم مالك هذه العبارة والمصدرون والناقلون تضامنوا جميعا مع بعضهم البعض من اجل دعم هذا المشروع من دون اي دعم من الدولة الا الايمان بالذات والوطن وتصدير الانتاج الى الاسواق التقليدية في العالم العربي الذي تعود على فاكهتنا وخضرنا ومن اجل ألا نسمح بايجاد بديل لمنتجاتنا".

وعن كلفة نقل الشاحنات عبر البحر، قال: "من المؤكد ان التكلفة سترتفع والحكومة خصصت مبالغ مالية لدعم الفرق، ولكن الكل يعلم ان وضعها صعب لذلك اصر القطاع الخاص على اكمال الطريق واليوم ستنطلق العبارة من مرفأ طرابلس الى خليج العقبة وأضنة، ونقول ان مرفأ طرابلس جاهز بكل امكاناته من اجل ان يكون منفذا للتصدير ونحن على ايمان بأننا متمسكون بوطننا".

بدوره، قال يوسف: "هذه العبارة تستطيع ان تنقل 64 شاحنة وهي تتميز بأنها تنقل السائقين معها وسنواجه مشكلة في حال رجعت الباخرة من دون بضائع ويجب ان تذهب محملة وترجع محملة ويجب ان يتعاون الجميع لكي يستمر عملها".

وأوضح ان "الرحلة تستغرق ثلاثة ايام لكي تصل الى قناة السويس وهي تحتاج الى اسبوع ذهابا وايابا ونحتاج الى دعم الجميع لتثبيت هذا الخط البحري المهم".

وقال الدكتور تامر: "بعدما تلقينا توجيهات من معالي وزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر من اجل اعطاء كل التسهيلات للشركات التي ترغب في تسهيل هذا الخط البحري، افتتحنا اليوم هذا الخط وهناك شركات أخرى مهتمة وستنقل البضائع الى مناطق اخرى".

وتمنى على الدولة "دعم كل المصدرين"، وقال: "نحن نعمل على توفير كل التسهيلات اللوجستية مع العلم ان التكلفة في مرفأ طرابلس اقل من غيرها ونحن نصر على حماية الشاحنات اللبنانية بتوجيهات من المدير العام للنقل البري البحري الدكتور  عبد الحفيظ القيسي".
 

  • شارك الخبر