hit counter script

خاص - ميراي فغالي

عودة قوية لمهرجانات غوسطا: "تحية حبّ الى لبنان... من كسروان"

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٥ - 05:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تشكل المهرجانات الصيفية في لبنان بقعة الضوء الوحيدة ربّما، في اجواء يسودها التشنّج السياسي والاقتصادي والبيئي حتى. فهي الى جانب قيمتها الفنية والثقافية، تضفي قيمة حيوية وسياحية على المناطق المضيفة.
ووسط الزحمة المطلوبة والمحببة للمهرجانات على امتداد مساحة الوطن، تجد منطقة غوسطا مساحة لتفرض نفسها وتتميّز في مهرجانها السنوي الذي تنظمه بعد طول غياب.
اذ، وبعد حوالي 13 عاما، تعود مهرجانات غوسطا بقوة في 28 و30 آب الجاري، برعاية ودعم الوزير والنائب السابق فريد هيكل الخازن.
أما اللافت، فالعمل الاستثنائي الذي قامت به لجنة مهرجانات غوسطا برئاسة السيدة نهلا هيكل الخازن، علما أن اللجنة شكلت منذ حوالي 3 أشهر لا أكثر، بطلب من ابناء بلدة غوسطا ولجنة الوقف في البلدة.
تستضيف ساحة الميدان في غوسطا، في الـ28 من الجاري سلطان الطرب جورج وسوف، على أن يحل فريق "ما في متلو شو" ضيفاً في الـ30 منه. وتجدر الاشارة الى أن البطاقات تباع في الـ ."virgin megastore"
هذا وتخصص ليلة عيد ما سمعان في الـ31 من شهر آب، لأبناء البلدة حصرا، وبشكل مجاني، حيث يحيي الحفل كلّ من الفنان القدير طوني حنّا والفنان بلال "The Gispy Prince".
وتؤكد السيدة نهلا الخازن في حديث لموقع "ليبانون فايلز"، ان المهرجان الذي تنظمه البلدة وفقا لمعايير ومواصفات دولية، يرتقي الى مستوى المهرجانات الضخمة على مستوى التنظيم والتقنية والفنانين الذين يحيونه.
وتلفت الخازن الى أن الشركة المنظمة هي شركة "Ice Events"، المعروفة في هذا المجال والتي نظمت مهرجانات جونية الدولية وغيرها.
كما وتشدد على أهمية المهرجان في شدّ عصب البلدة الاقتصادي والسياحي، وتؤكد أن مهرجان العام القادم سيرتقي الى مستوى المهرجانات الدولية.
واذ تشكّل "عودة مهرجانات غوسطا تحية حبّ الى لبنان... من كسروان"، سيلمع في صيف العام 2015 نجم مهرجان غوسطا من جديد.
 

  • شارك الخبر