hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

العلامة فضل الله: آمل أن تقود التفاهمات الأخيرة إلى حلول في المنطقة

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٥ - 17:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل العلامة السيد علي فضل الله اليوم سفير أوستراليا غلين مايلز، وعرض معه الأوضاع في المنطقة وتأثيراتها في مجريات الأحداث اللبنانية، وتطرقا إلى أوضاع الجالية اللبنانية في أوستراليا، وسبل العمل لتعزيز العلاقة بين أستراليا ولبنان.

وأكد مايلز احترام بلاده "للجالية اللبنانية ودورها المهم في أوستراليا، والمراكز التابعة لجمعية المبرات الخيرية ودورها في احترام القوانين الأوسترالية وسلامة أوستراليا".

من جهته، قال فضل الله: "إننا نوصي الجاليات العربية والإسلامية واللبنانية في العالم، وخصوصا في أوستراليا، بالالتزام بالنظام العام، وبقوانين البلاد التي يعيشون فيها، وبالأخلاق الإسلامية التي هي أساس في الأخلاق الإنسانية في كل علاقاتهم ومعاملاتهم".

وشدد على "أهمية تعزيز العلاقة بين الجالية اللبنانية في أوستراليا والشعب الأوسترالي، وخصوصا في هذه المرحلة التي يتصاعد فيها التطرف، وتتزايد محاولات تشويه الصورة الحقيقية للاسلام، في ظل الأحداث التي تمر بها المنطقة وانعكاساتها على الإسلام في العالم".

وأمل أن "تفسح التطورات السياسية التي برزت مؤخرا في المجال لتسويات وحلول تعيد أجواء الوفاق والتفاهم بين الدول والمكونات المتعددة، بما يخفف من حدة التوتر، ومن الاصطفافات المذهبية والسياسية القاتلة".

واعتبر أن "ما نشهده في هذه المرحلة من تصعيد عسكري وأمني في أكثر من جبهة، هو محاولة من كل طرف من أطراف الصراع لتعزيز موقعه وأوراق القوة لديه، وتهيئة أوضاعه، تمهيدا لمفاوضات، يبدو أن ثمة اتجاها دوليا عاما لتحريكها، ولا سيما بعد الاتفاق النووي".

ورأى أن "مشكلة اللبنانيين تكمن في كثير من الأحيان في أنهم يعملون على مراعاة الخارج أكثر من مراعاتهم لأوضاعهم الداخلية"، مؤكدا أن "علينا أن نجرب حل مشاكلنا في بيروت، ولو لمرة واحدة"، مشيرا إلى أن "الحل في الملف اللبناني أسهل من الملفات الأخرى، إذا قرر اللبنانيون ذلك".
 

  • شارك الخبر