hit counter script

أخبار محليّة

الجميل استقبل السفيرين الاميركي والقبرصي وحياة ارسلان

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٥ - 16:02

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إستقبل الرئيس أمين الجميل في دارته في بكفيا اليوم، سفير الولايات المتحدة الأميركية دايفيد هيل وتم التداول بالوضع الأمني العام في البلد لا سيما على الحدود اللبنانية - السورية وضرورة إتخاذ الإجراءات اللازمة. وتطرق البحث حول الوضع الحكومي عشية الإستحقاقات الداهمة التي تتعلق بالتعيينات الأمنية الملحة والضرورية، وحول تداعيات الإتفاق النووي مع إيران على الصعيد اللبناني والإقليمي.
والتقى الجميل أيضا، سفير قبرص هومير مافروماتيس في زيارة وداعية، وتناول اللقاء "موضوع العلاقات الثنائية وتعثر خطوات إستثمار الثروة النفطية والغازية في منطقة البحر المتوسط، كما جرى بحث الوضع العام في قبرص والمفاوضات من أجل توحيد الجزيرة التي تجري الأن في جو من الإيجابية بين الفريقين.
واستقبل الجميل أيضا الأميرة حياة إرسلان يرافقها الأمير عادل إرسلان وتم خلال اللقاء البحث في إحتفالية لبنان الكبير.
وقالت إرسلان بعد اللقاء: "الزيارة اليوم كانت لبحث إحتفالية ذكرى لبنان الكبير في الأول من أيلول، ولإنشاء هيئة من العائلات التي ساهمت وشاركت في باريس بالمطالبة بإعلان دولة لبنان الكبير، وستعنى الهيئة بكافة شؤون هذا الإحتفال، وستنسق مع العائلات في المناطق ومع البطريركية المارونية لأن الفضل الأساس في هذا الموضوع يعود للبطريرك الياس الحويك، والجميل ملم بكل التفاصيل التاريخية وموقفه إيجابي".
 

  • شارك الخبر