hit counter script

أخبار محليّة

قزي التقى هيل: لا حلول لآلية عمل الحكومة خارج اطار التوافق

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٥ - 16:00

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 استقبل وزير العمل سجعان قزي، بعد ظهر اليوم، سفير الولايات المتحدة الاميركية ديفيد هيل وجرى عرض للوضع في لبنان والمنطقة.

بعد اللقاء، اوضح قزي ان "الاجتماع مع السفير الاميركي كان بناء لطلبه ولتأكيد حرص الولايات المتحدة الاميركية على سلامة لبنان واستقراره خصوصا في هذه المرحلة بالذات".

ولفت الى ان "الولايات المتحدة تعتقد ان استقرار لبنان يمر باستقرار وضعه الامني وباستقرار مؤسساته من اجل ان يكون لبنان حاضرا لانتخاب رئيس للجمهورية فور حصول تطورات تسمح بذلك، خصوصا وان الادارة الأميركية تنظر بشغف الى حصول هذه الانتخابات لتواصل مشاريع دعمها المادية والاقتصادية والمدنية والعسكرية للبنان".

وعما اذا كان البحث تناول التمديد للقادة الامنيين قال قزي: "لا أظن ان وزيرا يبحث هذه المسائل مع سفير دولة اجنبية، ولكن على العموم الادارة الاميركية تحرص على استقرار المؤسسات".

وعن رأيه بما سيكون عليه مجلس الوزراء غدا، قال: "اذا كان هناك ارادة حسنة، لابد ان تكون الجلسة طبيعية لأن هناك حلا لموضوع النفايات، هناك حل لموضوع التعيينات، وهناك حل لموضوع آلية العمل، المهم ان تكون هناك ارادة سياسية تريد ايجاد الحلول"، معتبرا ان "تصدير النفايات، حتى ولو تم، هو حل موقت لإزالة تخمة النفايات وليس حلا دائما، واعتقد ان لدينا اشياء اخرى في لبنان نصدرها الى الخارج".

وأكد قزي ان "لا حلولا لموضوع آلية عمل الحكومة خارج اطار اما الاجماع اوالتوافق، اما التصويت فهذا امر لا يتم بغياب رئيس الجمهورية". 

  • شارك الخبر