hit counter script

أخبار محليّة

قزي عرض التطورات مع السفير الاميركي

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٥ - 15:07

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل وزير العمل الاستاذ سجعان قزي بعد ظهر اليوم السفير الاميركي في لبنان ديفيد هيل وجرى عرض للوضع في لبنان والمنطقة.
بعد اللقاء اوضح الوزير قزي ان الاجتماع مع السفير الاميركي كان بناء لطلبه ولتأكيد حرص الولايات المتحدة الاميركية على سلامة لبنان واستقراره خصوصا في هذه المرحلة بالذات.
وقال: ان الولايات المتحدة تعتقد ان استقرار لبنان يمرّ باستقرار وضعه الامني وباستقرار مؤسساته من اجل ان يكون لبنان حاضرا لانتخاب رئيس للجمهورية فور حصول تطورات تسمح بذلك خصوصا وان الادارة الأميركية تنظر بشغف الى حصول هذه الانتخابات لتواصل مشاريع دعمها المادية والاقتصادية والمدنية والعسكرية للبنان.
وعمّا اذا كان البحث تناول التمديد للقادة الامنيين قال الوزير قزي: لا أظنّ ان وزيرا يبحث هذه المسائل مع سفير دولة اجنبية ولكن على العموم الادارة الاميركية تحرص على استقرار المؤسسات ، كيف .. فإن ذلك شأن اللبنانيين.
وحول رأيه بما سيكون عليه مجلس الوزراء غدا قال: اذا كان هناك ارادة حسنة ، لابدّ ان تكون الجلسة طبيعية لان هناك حلا لموضوع النفايات، هناك حل لموضوع التعيينات، وهناك حلّ لموضوع آلية العمل، المهم ان تكون هناك ارادة سياسية تريد ايجاد الحلول.
وهل سيكون تصدير النفايات الى الخارج حلّا قال: ان تصدير النفايات حتى ولو تمّ هو حل مؤقت لإزالة تخمة النفايات وليس حلّا دائما واعتقد ان لدينا اشياء اخرى في لبنان نصدّرها الى الخارج.
وأكد وزير العمل ردا على سؤال ان لا حلول لموضوع آلية عمل الحكومة خارج اطار اما الاجماع اوالتوافق، اما التصويت فهذا امر لا يتمّ بغياب رئيس الجمهورية.

  • شارك الخبر