hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

جريج اطلع على مطالب موظفي تلفزيون لبنان

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٥ - 14:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل وزير الاعلام رمزي جريج، في مكتبه في الوزارة، وفدا من الهيئة الادارية الجديدة لنقابة موظفي "تلفزيون لبنان" برئاسة رئيس النقابة كمال اسود يرافقه اعضاء النقابة.

اثر اللقاء، قال الوزير جريج: "سررت باستقبال الهيئة الادارية لنقابة تلفزيون لبنان نقيبا واعضاء، وقد هنأتهم على الانتخابات التي ادت الى وجود مجلس نقابة جديد. وتداولنا في شؤون التلفزيون وفي الاوضاع، وعرضوا علي بعض المطالب التي من شأنها تأمين ضمانات اجتماعية للموظفين. وأشرت عليهم بأن يتقدموا بمطالبهم الى ادارة التلفزيون، وانا مستعد لدعم هذه المطالب عندما تكون محقة، وقد لمست لديهم الرغبة في النهوض بتلفزيون لبنان والرجوع به الى عهده الذهبي".

وختم: "آمل ان تكون هذه الزيارة بداية للتواصل المستمر مع النقابة ومع تلفزيون لبنان".

بدوره، قال رئيس النقابة اسود: "كانت زيارة تعارف، ووضعنا الوزير في اجواء الشركة وطبيعة العمل ومكتسبات وحقوق الموظفين، ونحن في انتظار توجيهاته في سير العمل".

ثم استقبل وزير الاعلام وفدا من الجمعية العمومية لنقابة المحررين، سلمه كتابا تضمن طلبا باتخاذ قرار عاجل بتأجيل انتخابات مجلس نقابة المحررين الى موعده القانوني في شهر كانون الاول 2015. وقد وقع على الكتاب كل من عامر مشموشي، حكمت ابو زيد، فؤاد ابو زيد، منير نجار، ميشال توما، حسين قطيش وغدير سعادة.

وفي ما يلي نص الكتاب:
"ان الموقعين ادناه ، وهم اعضاء في الجمعية العمومية لنقابة محرري الصحافة اللبنانية، بصفتهم وبالنيابة عن عدد كبير من اعضاء هذه الجمعية.

وبمناسبة اقدام مجلس نقابة المحررين المنتهية ولايته في 29 ايار 2015 على دعوة اعضاء الجمعية العمومية لانتخاب مجلس نقابة جديد يوم 12 آب 2015 خلافا لاحكام المادة 80 من قانون المطبوعات التي تحدد شهر كانون الاول موعدا لانتخاب هذا المجلس كل ثلاث سنوات.

وبما ان جدول الناخبين المعتمد لانتخابات 12 آب لم يعد ولم ينشر حسب الاصول الا ما قيل عن جدول كانت وضعته لجنة الجدول النقابي المنصوص عنها في المادة 97 من قانون المطبوعات بتاريخ 15/9/2014 وفق احكام المواد 12 و13 من النظام الداخلي لاتحاد الصحافة اللبنانية.

وحيث ان بيان دعوة الناخبين جاء فيه ان نقيب المحررين هو من وضع هذا الجدول وبأن الاسماء المعتمدة فيه يجب ان تكون قد سددت اشتراكاتهم قبل 31 تموز 2015 على ان يعلن الجدول الانتخابي النهائي يوم الثلاثاء 4 آب 2015 (مرفق صورة عن الدعوة المشار اليها).

لذلك، نطالب معالي وزير الاعلام ، بما له من وصاية على نقابتي الصحافة والمحررين وخصوصا ما هو منصوص عنها في المواد 95 و96 و97 من قانون المطبوعات وهي المتعلقة بالجدول العام للصحافيين فضلا عن مواد اخرى بـ:

- اولا: اصدار القرار من وزارة الاعلام باجراء انتخابات مجلس النقابة الجديد لنقابة المحررين في غضون شهر كانون الاول من العام الحالي 2015 وفقا لاحكام المادة 80 من قانون المطبوعات.

- ثانيا: تكليف الدوائر المختصة في وزارة الاعلام اعداد الجدول النهائي للناخبين واعلانه قبل شهر او قبل ثلاثة اسابيع من موعد العملية الانتخابية وذلك لان مجلس نقابة المحررين الحالي لم يعد يملك سلطة حضور اجتماعات لجنة الجدول النقابي بعد ان انتهت ولايته في 29 ايار من العام الحالي 2015.

- ثالثا: قيام دوائر وزارة الاعلام، بالتعاون مع مندوبين عن وزارة العمل، اذا لزم الامر، اعداد العملية الانتخابية والاشراف عليها واعلان نتائجها وفق احكام قانون المطبوعات والنظام الداخلي لاتحاد الصحافة اللبنانية.

على امل تجاوبكم السريع يا معالي الوزير تفضلوا بقبول فائق احترامنا".
 

  • شارك الخبر