hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

الاحتفال السنوي لبرنامج "لبنان الاعمار" في اذاعة لبنان

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٥ - 13:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت الإعلامية أندريه طربيه مخايل مساء أمس، في قصر الأونيسكو، الإحتفال السنوي ل"برنامج لبنان الإعمار" تحت عنوان "تكريم العطاء الوطني المميز" عبر أثير "إذاعة لبنان" الرسمية برعاية رئيس مجلس بلدية بيروت المهندس الدكتور بلال حمد وحضوره.

حضر الاحتفال العميد الركن البحري قاسم حمدان ممثلا قائد الجيش العماد جان قهوجي،
كما حضر نقيب المحررين الياس عون، نقيب الصحافة السابق محمد البعلبكي، امين عام مجلس الوزراء ومحافظ جبل لبنان فؤاد فليفل، العميد عادل مشموشي ممثلا المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، العميد نبيل حنون ممثلا المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، قائد سرية أمن بيروت العميد سعد كيروز ممثلا المدير العام لأمن الدولة اللواء جورج قرعة، المقدم فؤاد ذبيان ممثلا مدير المخابرات العميد ادمون فاضل، مدير إذاعة لبنان محمد ابراهيم ممثلا المدير العام لوزارة الإعلام الدكتور حسان فلحة، أعضاء مجلس بلدية بيروت وحشد من رؤساء الإتحادات البلدية والأندية الثقافية وشخصيات ديبلوماسية، دينية، اقتصادية، إعلامية، تربوية، أسرة الإذاعة اللبنانية وأصدقاء البرنامج.

وتم خلال الاحتفال تكريم قيادات أمنية ورؤساء بلديات ووجوه إعلامية.

بداية النشيد الوطني وتحية للجيش ودقيقة صمت عن روح الشهيد ربيع كحيل، ثم قدم للحفل الفنان جهاد الأطرش الذي نوه بمزايا الإعلامية طربيه "رمزا للمثابرة والإقدام والعطاء على مدى سنين طويلة".

وقال الاطرش: "حملت اندريه طربيه ميكرفون "إذاعة لبنان" وانطلقت في كل اتجاه بدءا ببلديات لبنان لتضيء على كل عمل وإنجاز وصولا الى لبنان الإعمار"، لافتا الى "منحها وسام الإستحقاق الوطني من الرئيس الياس الهراوي تقديرا لخدماتها الإعلامية المميزة"، ومشيرا الى "فوزها بالجائزة الأولى في المسابقات الإعلامية العربية والجائزة الذهبية من اللجنة العربية عام 1973 على أفضل إنتاج إعلامي".

وقال: "جابت الإعلامية اندريه طربية الطرق من بيروت الى الجنوب الى الشمال الى السهل والجبل حاملة إسم إذاعة لبنان، تكرم العطاء الوطني المميز، حصانتها الصدق والأمانة والوطنية والإخلاص في العمل، فبادلها المسؤولون في "إذاعة لبنان" الرسمية تقديرا ووفاء وثقة إعلامية التصقت بلبنان الإعمار".

ثم كانت كلمة للاعلامية طربيه توجهت في مستهلها بشكر راعي الحفل رئيس بلدية بيروت حمد وقيادات الجيش، الأمن الداخلي، الأمن العام وأمن الدولة تقديرا لتضحياتهم ومواقفهم واستبسالهم في الدفاع عن أرض الوطن، كما شكرت رؤساء الإتحادات البلدية لخدماتهم ورعايتهم المميزة، وكل من ساهم في مسيرة "عطائي ودعم مسيرتي لتحقيق أهدافها بامتياز"، كما توجهت بالشكر والتقدير الى المدير العام لوزارة الإعلام الدكتور حسان فلحة ومدير الإذاعة محمد ابراهيم وأسرةالإذاعة ووزير الثقافة ريمون عريجي ومدير عام الوزارة".

وحيت طربيه "مدينة بيروت وأهلها أصحاب القلوب الكبيرة والصدور الواسعة والعيون الساهرة"، وقالت: "لا تتركينا يا بيروت ولا تسمحي بتفرقتنا، فالأم تجمع ولا تفرق، تحب ولا تبغض، تكرم ولا تحجم. ها نحن الآن مسؤولون ومواطنون كبار وصغار أغنياء وفقراء، لا فرق عندنا ولا عائق يعيق محبتنا، ويحول دون قيامنا بواجب بنائك وإعمارك وخدماتك، فالمحبة فقط تليق بك يا بيروت، وباسمك وأهلك وهي المبدأ الذي تعلمناه منك، ارفعي راية المحبة والتسامح وليرفرف سلامك فوق رؤسنا ولننعم بأمومتك وكل هذا باسم المحبة، والمحبة فقط، لأنها ستبقى الأقوى والأسمى والأرقى".

والقى ممثل المدير العام لوزارة الاعلام مدير اذاعة لبنان محمد ابراهيم كلمة قال فيها: "منذ أكثر من عقدين من الزمن والإعلامية اندريه طربيه تعمل عبر أثير "إذاعة لبنان" بكد وجهد في تغطية العمل البلدي، أولا من خلال برنامج "بلدياتنا" فنقلت صوت الناس ومشاكلهم الى المسؤولين في البلديات مساهمة في تنشيط العمل البلدي من خلال تسليط الضوء الإعلامي على عمل البلديات، وهذا بحد ذاته كان الحافز لمسؤولي البلديات للابداع في محافظات لبنان كافة شمالا وجنوبا، بقاعا وجبلا، وفي كل منطقة زارها البرنامج".

اضاف: "ثانيا، بدأت الزميلة طربيه ببرنامج "لبنان الإعمار" البرنامج المميز في الإذاعة اللبنانية، والذي نوليه اهتماما خاصا، إذ إنه مشاركة حقيقية بين المواطن والمسؤول في شتى قضايا المواطن، صادحا بالكلمة الحقة وبروح المسؤولية، وهو صرخة المواطن والمسؤول في آن معا. وفي هذه المناسبة، تهنىء الإذاعة معدة هذا البرنامج ومقدمته أندريه طربيه على جهودها، وتعاهد الجمهور بأنها ستبقى تسير في خطة تطوير مسيرتها الإعلامية لتواكب تطلعات الناس برعاية معالي وزير الإعلام الأستاذ رمزي جريج ودعمه، وبمواكبة من سعادة المدير العام الدكتور حسان فلحة، والإذاعة تفتح ذراعيها لاحتضان كل الطاقات الإعلامية والفكرية والفنية للمساهمة في نهضتها المرجوة، علنا نساهم بلبنة من لبنات البناء والإعمار في وطننا الحبيب لبنان".

كما كانت كلمة لمدير بنك الإعتماد المصرفي انطوان المسن الذي تحدث فيها عن الوضع المصرفي فيس لبنان، مشددا على الدور الريادي الذي تقوم به المصارف في إنعاش الإقتصاد اللبناني. 

وتحدثت رئيسة اتحاد بلديات الشوف - السويجاني الدكتورة نهى الغصيني ابو عجرم، فقالت: "لنا الفخر بأن بعقلين تشكل حالة نموذجية لواقع مشاركة النساء الواسعة والرائدة في التنظيمات الإجتماعية، حيث تؤدي دورا بارزا في مجال التنشئة والتوعية والتطور الإجتماعي في بلدتنا: الأمثلة كثيرة وواضحة لسيدات ساهمن وسيساهمن في تطوير مجتمعنا بشتى ميادينه".

اضافت: "صعاب كثيرة تعيشها المجالس البلدية منذ فترة طويلة، تفاقمت مع أزمة النفايات الحالية التي تلعثمت الدولة اللبنانية بإيجاد حل مناسب لها ورمتها على رؤوس البلديات والمجتمع المدني دون أن تمنح هذه البلديات حقها من عائدات الصندوق البلدي المستقل، وربما ضارة نافعة، لقد تخلصنا من حصرية شركة "سوكلين" في بيروت وجبل لبنان، إنها فرصة للبلديات كي تدير ملف النفايات بنفسها، شريطة ان تكف الدولة اللبنانية عن العبث بالحقوق المالية لهذه البلديات".

واختتم الحفل بتسليم الدروع التقديرية الى قيادات: الجيش، الأمن الداخلي، الأمن العام وأمن الدولة والى رئيس بلدية بيروت الدكتور حمد ورؤساء البلديات والمتميزين بعطاءاتهم.

كما تم تكريم مديرة "الوكالة الوطنية للاعلام" لور سليمان صعب بمنحها درعا تقديرية ورئيس دائرة الريبورتاج في الإذاعة اللبنانية كميل عبدالله والمخرج سلوم عازار.

وكان تخلل الحفل وقفة فنية وطنية قدمتها فرقة قوى الأمن الداخلي واختتم بكوكتيل.
 

  • شارك الخبر