hit counter script

فن وإعلام

دليل السهر في اهدن: اسماء جديدة واخرى ثابتة في الليل الاهدني

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٥ - 12:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لم يقتصر دليل السهر والحفلات الشرقية على قرى وبلدات الإصطياف والجرد في قضاء زغرتا - الزاوية، بل شمل الوسط حيث بحيرة بنشعي التي شهدت لقاء ساهر مع الطرب أحياه الفنان شادي خليل بحفلة مقبولة جماهيريا، وهي تستعد اليوم لاحتضان حفل ملكة جمال الشمال وعكار بإشراف وزارة السياحة وبدعوة من نقابة الممثلين الشماليين في قلعة جوبيتر على ضفاف بحيرة بنشعي.
ويقول نقيب الممثلين الشماليين الممثل شربل نعيمي، في حديث الى "الوكالة الوطنية للاعلام - الصفحة الفنية" ان "هذا التقليد سيعود بعد غياب منذ صيف 2005 والمشتركات من أقضية الشمال والاعمار من 18 الى 24 سنة، وسوف يتم اختيار عشرين مرشحة في الأول من أيلول الذي يصادف عيد مار سمعان، والمشتركات من كل الشمال وصعودا الى اهدن، فمهرجان اهدنيات الدولي لم يلغ مواعيد السهر المتفرقة ومثالا المدرج المستحدث في إهدن والذي ستقام عليه ثلاث حفلات في شهر آب، واحدة للمطرب جورج وسوف، ثانية تجمع كل من المطربين معين شريف ومحمد اسكندر، وثالثة في 28 آب مع الموسيقار ملحم بركات دعما لصندوق نادي السلاح - زغرتا.
وتجري أعمال ورشة بناء هذا المدرج على مدخل اهدن بصورة متواصلة ليكون جاهزا لهذه الحفلات، وتحتضن ثلاثة ألاف شخص وهو مدرج لسنة إذ قدمه مالكه لبناء كنيسة باسم القديس شربل، وإهدن خالية من المدارج حيث المدرج القديم الذي افتتح منتصف التسعينات من القرن الماضية بحفلة للفنانة الراحلة وردة أصبح مقفلا ومهجورا.
في المقابل فإن حفلات نبع مار سركيس إهدن ثابتة المواعيد بأسماء النجوم المعروفين وقد انضم السنة الى المطربين راغب علامة ووائل كفوري المطرب زين العمر والمطربة لورا خليل. أما الفنان محمد خيري فسيحيي على غرار كل سنة عشاء نادي السلام في الخامس من شهر أيلول، وحفلة المطربين الثلاثة كفوري والعمر وخليل كانت ناجحة جماهيريا.
وفي دليل السهر في إهدن السنة ايضا الملحن رواد رعد والمطرب رضا والأخوين علي وحسين الديك في قضاء زغرتا، إضافة الى هذه الأسماء لن تغيب المواعيد الساهرة الثابتة على روزنامة الصيف الاهدني، فبعد حفلة ناجحة احياها المطرب راغب علامة على ضفاف نبع مار سركيس، سيليه كل من المطربين عاصي الحلاني، فارس كرم ونجوى كرم، لكن الزحمة في المواعيد في المهرجانات والحفلات لا تقابلها حركة استقطابية مسرحية باستثناء عرض واحد لفريق "ما في متلو".

  • شارك الخبر