hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

الزمالك يتسلم الدرع رسميا بعد إعلان «الأبيض» بطلا للدورى

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٥ - 08:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع


تسلم الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك الدرع الجديدة لمسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم مساء أمس، فى آخر مباريات الفريق فى المسابقة أمام وادى دجلة والتى أقيمت مساء أمس بملعب بتروسبورت، فى حضور المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك وأعضاء مجلس إدارته والجهاز الفنى واللاعبين.
ومندوب وزارةالشباب والرياضة وجمال علام رئيس اتحاد الكرة ومجلس إدارة نادى وادى دجلة، وذلك فى مراسم خاصة لاحتفالية رائعة أعدها خصيصا مسئولو اتحاد الكرة بمناسبة تتويج نادى الزمالك بطلا للدورى هذا العام.

وكان اتحاد الكرة عقد اجتماعًا قبل مباراة أمس مع مندوبى الزمالك ووادى دجلة فى حضور ممثل عن مديرية أمن القاهرة، تم خلاله وضع اللمسات الأخيرة على مراسم تتويج الزمالك، وكذلك الضوابط النهائية الخاصة بالمباراة.

وفى ضوء الاحتفالية دخل لاعبو الزمالك «أبطال الدورى» أرض الملعب قبل بدء المباراة من خلال ممر شرفي تم تخصيصه لهم وفقًا للمراسم، وبدأت مراسم التتويج عقب انتهاء اللقاء، حيث تمت إقامة منصة للتتويج اقتصر التواجد بها على مندوب الوزارة ورئيس اتحاد الكرة والمستشار مرتضى منصور فقط، وتم تسليم درع الدورى القديم إلى حازم إمام «كابتن فريق الزمالك» فى المباراة.

وكان اتحاد الكرة قام بتصميم درع جديدة للدورى العام، أصغر من الدرع القديم ومطلية بماء الذهب بقيمة مالية تقدر بـ 100 ألف جنيه، وسوف تحتفظ الجبلاية بالنسخة الأصلية من الدرع الجديدة، على أن تسلم الزمالك نسخة طبق الأصل منه فى الإحتفالية التى ستقيمها الشركة الراعية لاتحاد الكرة فى وقت لاحق للاحتفاظ بها فى خزائنه، كما ستحتفظ الجبلاية بالدرع القديمة فى خزائنها أيضًا، لاسيما أن الدرع القديمة تعتبر شيئاً أثرياً من مقتنيات الجبلاية حيث تبلغ من العمر64 عامًا.

وعلى هامش المباراة التي جمعت الفريقين أمس، قام لاعبو دجلة بإهداء لاعبى الزمالك والجهاز الفنى بقيادة البرتغالى جيسفالدو فيريرا 30 بوكيه ورد باللون الأبيض، وتم وضع وردتين باللون الأحمر فى وسط البوكية اشارة إلى تيشيرت الزمالك، وشعاره «الأبيض بخطين حُمر»، كما أهدى الجهاز الفنى لدجلة بقيادة حمادة صدقى فريق الزمالك درعاً إضافية تحمل «شعار الفريقين» تكريماً من دجلة، وذلك احتفالاً بالزمالك بعد تتويجهم بالدرع.

من جانبه، صرح أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة الزمالك والمتحدث الرسمى باسم النادى، بأنه تفاجأ بعدد جماهير القلعة البيضاء التى توافدت على مقر النادى بأعداد غفيرة الجمعة الماضى للاحتفال بالحصول على درع الدورى، و أنه كان فخوراً بهم، وأكد عضو المجلس أن هناك تحضيرات داخل مجلس الإدارة للتجهيز لاحتفالية كبيرة جدا داخل إستاد القاهرة الدولى، لأنه يسع أعدادا كبيرة فى مدرجاته، حيث سيقيم مجلس الزمالك احتفالية ضخمة على أعلى مستوى إحتفالا بالفوز بالدورى الذى غاب لسنوات طويلة عن مقر القلعة البيضاء، وذلك لاسعاد الجماهير الوفية التى ساندت النادى للخروج من كبوته.

من جهته، قرر إسماعيل يوسف مدير الكرة بالفريق منع ظهور لاعبى الفريق أو أى من أعضاء الجهاز الفنى بوسائل الإعلام بدءا من اليوم، وأوضح أنه سيتم الإكتفاء بالفترة الماضية التى تم الاحتفال بها بالتتويج بالدورى، ومنح اللاعبين والجهاز الفنى فرصة الظهور للتعبير عن فرحتهم بالإنجاز الكبير، وذلك من أجل التركيز فى المرحلة المقبلة خاصة فى الكونفيدرالية وكأس مصر للفوز بهما.

وبعيدا عن الاحتفالات، سيشارك اللاعب محمود عبد المنعم «كهربا» المنضم حديثا لصفوف الزمالك قادما من إنبى مقابل 6 ملايين و500 ألف جنيه، فى تدريبات الفريق الجماعية بدءا من اليوم، بعدما حصل مجلس الإدارة على الاستغناء الخاص باللاعب أمس الأول، على أن يرتدى القميص رقم «11» مع الزمالك، كما سيتم قيده إفريقيا للمشاركة مع الأبيض بمنافسات كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

وكان اللاعب قد توجه إلى مقر القلعة البيضاء مساء أمس الأول، بعد وصول الاستغناء الخاص به رسميا، وعقد جلسة مع المستشار مرتضى منصور بمكتبه، حرص خلالها اللاعب على توجيه الشكر لرئيس النادى بعد تمسكه به لإنهاء مفاوضات ضمه للقلعة البيضاء مع مسئولى النادى البترولى، كما حرص كثير من أعضاء النادى على التقاط الصور التذكارية مع اللاعب، وتزامن وجود « كهربا» مع المستشار مرتضى منصور، مع وجود بعض لاعبى الفريق الكروى الأول وهم طارق حامد ومحمد إبراهيم ويوسف أوباما وأحمد توفيق وخالد قمر، والذين حرصوا على الترحيب بإنضمامه للقلعة البيضاء.

من ناحية أخرى، من المنتظر أن يعقد أحمد حسام «ميدو» المدير الفنى للإسماعيلى جلسة مع إسماعيل يوسف مدير الكرة بالزمالك، من أجل المفاوضات حول اللاعبين الذين يحتاجهم الدراويش من الزمالك، وهم : يوسف أوباما وأحمد سمير وبازوكا وأحمد دويدار، وذلك بعد استطلاع رأى إدارة الزمالك فى الأمر من أجل إنهاء المفاوضات.

من جانبه، أكد المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، أن الاستغناء الخاص بانضمام اللاعب إبراهيم عبد الخالق والمنتقل حديثا من نادى سموحه إلى صفوف فريق الكرة بالنادى لمدة 3 سنوات، سوف يصل لمقر القلعة البيضاء خلال ساعات ليتم الإعلان رسميا عن إتمام الصفقة، وأشار المستشار مرتضى منصور إلى أنه سيحصل على الاستغناء بعدما تم الاتفاق الرسمى والنهائى بينه وبين المهندس فرج عامر رئيس نادى سموحة على كافة التفاصيل المالية المتعلقة بصفقة انضمام اللاعب للزمالك.

وكان المهندس فرج عامر رئيس نادى سموحة طلب من إدارة الزمالك ضم خالد قمر إلى صفوف سموحة، على سبيل الإعارة فقط و ليس بيعا نهائيا، فى حين أكد خالد قمر نفسه أنه لا يمانع الانتقال للنادى السكندرى على سبيل الإعارة، حيث يمكنه العودة للزمالك مرة أخرى.

كما أكد رئيس نادى الزمالك انفراجة فى صفقة انتقال أحمد رفعت لاعب وسط إنبى إلى صفوف فريق الكرة بالنادى، بعدما توصل لاتفاق نهائى مع مسئولى إنبى على كافة الأمور المادية وكيفية سدادها، وأشار إلى أنه سوف يتم الانتهاء خلال ساعات من جميع الإجراءات الخاصة بانضمام اللاعب للزمالك رسميا

  • شارك الخبر