hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

سلام استقبل مقبل ووفد هيئة العلماء المسلمين

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٥ - 19:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس الوزراء تمام سلام، عصر اليوم، في السراي نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع سمير مقبل، وبحث معه في الأوضاع العامة.
واستقبل سلام وفدا من هيئة العلماء المسلمين برئاسة الشيخ أحمد العمري، الذي قال بعد اللقاء: "لقد تشرفنا بزيارة دولة رئيس مجلس الوزراء بعد سلسلة الزيارات التي قمنا بها، وتحديدا زيارة مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، وعرضنا جملة من الملفات التي تخص الساحة اللبنانية عموما، وكذلك الساحة الاسلامية".
أضاف: "أكدنا أننا لا نقبل بالمساس بمقام رئاسة مجلس الوزراء في هذا البلد، خصوصا أن الحكومة هي من يصون اليوم العيش المشترك والسلم الاهلي، ويحافظ على ما تبقى من مؤسسات الدولة".
وتابع: "تحدثنا أيضا عن ملف الموقوفين في سجن رومية، حيث قامت الهيئة بسلسلة من المبادرات، خصوصا بعد تسريبات الاشرطة التي يندى لها الجبين، وكان لا بد من أن نشد على أيدي الذين يساهمون في إطلاق سراح الموقوفين، خصوصا الذين ثبتت براءتهم، ونؤكد على عملية تسريع المحاكمات. ولا بد من محاسبة من ثبت تورطه على أن لا يتم الكيل بمكيالين".
وقال: "شددنا على أنه حفاظا على السلم الاهلي والعيش المشترك يقتضي أن تكون هناك دولة بمؤسساتها السياسية والامنية هي التي تمارس وظائفها، ولا يصح ان تكون هناك دولة داخل الدولة. ولا بد للحكومة من أن تأخذ دورها في الضرب على أيدي المشاغبين والمشاكسين حتى تكون الخطة الأمنية شاملة في كل المناطق".
أضاف: "لا يصح أن يكون هناك اعتقال لمجرد الظن والشبهة خصوصا في بعض المناطق ولا يعتقل من يثبت عليه التفجير والسعي في الافساد في هذا البلد، فهذا الامر قد يؤدي الى عواقب غير حميدة لا نرضاها".
وختم: "وتحدثنا عن ان هناك شعبا من حقه أن يطالب بحريته وكرامته هو الشعب السوري، ولا يعقل أن يعتقل كثير من الذين يتضامنون مع الثورة السورية وعدم محاسبة من أوغلوا في الحرب السورية، وهذا يؤدي كذلك إلى توتير الاجواء".
 

  • شارك الخبر