hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

حوار في الجامعة الاسلامية في صور عن الاستقرار ونموذج الحرية والتنوع

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٥ - 15:04

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت الوحدة الإيطالية العاملة في إطار قوة الامم المتحدة "اليونيفيل"، بالتعاون مع الجامعة الإسلامية في صور، حوارا طالبيا بين جامعة LUISS الإيطالية والجامعة الإسلامية من مختلف الاختصاصات، ركز على "الإستقرار في لبنان وعلى النموذج اللبناني في الحرية والتنوع".

وتم الحوار في مقر الجامعة الإسلامية في صور، في حضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال سالفاتوري كووتشي ممثلا بقائد وحدة الدعم اللوجيستي الإيطالي العقيد دانيالي بولزوني، مدير الجامعة الإسلامية الدكتور أنور ترحيني ممثلا بنائبه الدكتور قاسم دنش، محمد هاشم وعدد من الضباط الإيطاليين والأساتذة.

وتناول الطلاب المجتمعون "الحضارة والثقافة الشرقية لإضافة إلى العادات والتقاليد في المجتمع الجنوبي وأهمية دور اليونيفيل في الحفاظ على الإستقرار والأمن في جنوب لبنان وسهولة إنخراط جنود حفظ السلام في المجتمع المحلي".

وشكر العقيد بولزوني القيمين ومجلس إدارة الجامعة الإسلامية على الإستضافة وممثلي وسائل الإعلام على تغطيتهم للحوار الذي "يوحد بين الطلاب الإيطاليين واللبنانيين وبرغم الثقافات المتعددة، متحدين بروابط صداقة عميقة تاريخية تقوم على مبادئ العطاء وإحترام الآخر".

وأضاف: "لقد سعت الوحدة الإيطالية الى جمع الطلاب من أجل تعزيز التقارب بين الشعبين الإيطالي واللبناني، في الواقع، هؤلاء الطلاب هم مستقبل بلدنا وبعقولهم الحقيقية سيرسمون التوجهات السياسية والعلاقات الدولية للمستقبل القريب".

وشكر دنش بإسم مجلس الإدارة الوحدة الإيطالية وطلاب جامعة LUISS (روما) على حضورهم ومشاركتهم في الحوار، ونوه ب"الدعم الإيطالي الكبير لكل المؤسسات التربوية والإجتماعية في منطقة صور".

وخلال اللقاء، عرض الطلاب الإيطاليون فيلما وثائقيا عن جامعة LUISS وحضارة روما، ثم قدموا ميدالية تذكارية الى جامعتهم.
 

  • شارك الخبر