hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

هيثم جمعة: نتابع العمل لنصل جميعا الى مؤسسة اغترابية واحدة

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٥ - 14:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقيم احتفال في مبنى المديرية العامة للمغتربين، افتتح في خلاله المدير العام هيثم جمعة قاعة المغتربين التي اعيد تأهيلها بمبادرة من المجلس القاري الافريقي في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، في حضور رئيس الجامعة احمد ناصر، رئيس المجلس عباس فواز، النائب الاول لرئيس الجامعة ايليا خزامي، نائبة الرئيس العالمي ارن البراخت، النائب الاول لرئيس المجلس القاري محمد هاشم، الامين العام للجامعة بيتر الاشقر، مسؤول العلاقات العامة في المجلس عاطف ياسين، الامين العام المساعد في الجامعة جهاد الهاشم، نائب رئيس المجلس القاري محمد الجوزو، مسؤولة لجنة التراث في الجامعة السفيرة غرازييلا سيف ورئيس المجلس الوطني للجامعة في بلجيكا سابقا عبد الاله ناصر. وشارك من المديرية رئيس مصلحة العلاقات العامة للشؤون الاغترابية احمد عاصي ورؤساء المصالح والدوائر فيها.

بداية النشيد الوطني، بعد ذلك أزاح جمعة وناصر وفواز وهاشم واعضاء المجلس الستارة عن اللوحة التي وضعت على مدخل القاعة، وتحدث جمعة فشكر المجلس على مبادرته، مثمنا "هذا العمل الذي يؤكد اهمية المديرية في العمل من اجل لم الشمل الاغترابي". وشكر بالتحديد فواز واعضاء المجلس، متمنيا "استمرار التعاون لما فيه مصلحة لبنان والمغتربين تحت رعاية الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم التي هي أم الصبي"، داعيا الى "العمل من اجل تعزيزها للعب دورها اكثر عبر مجالسها القارية والوطنية وفروعها في خدمة الاغتراب"، مشددا على "اهمية الاغتراب بشكل عام وفي افريقيا بشكل خاص لما قدمه ويقدمه للبنان"، مؤكدا ان "المديرية هي لكل المغتربين من دون استثناء و لن تألو جهدا من اجل ذلك".

وأشار الى ان المديرية تقود حملة للمصالحة الاغترابية، وقال: "أبشركم ان طريق المصالحة لها ايجابيات كثيرة، وانا شخصيا اتابع هذا العمل لنصل جميعا الى مؤسسة اغترابية واحدة تمثل كل المغتربين بعيدا عن الحساسيات والمراهنات الخاطئة". 

اما فواز فقال: "ان المجلس القاري الافريقي بالتعاون والتنسيق مع المديرية يعمل على النهوض بالعمل الاغترابي وتنشيطه لجبه التحديات العصرية، واننا نؤكد ان مساهمة المجلس في اعادة تأهيل هذه القاعة هي تقدير لما يقوم به الاستاذ جمعة من جهود في خدمة الاغتراب، ولا سيما ان المديرية تكون دائما السباقة الى مؤازرة ومساندة ابناء الجاليات اللبنانية في الخارج عندما يكون هناك حاجة للتدخل المباشر لها".

اضاف: "اننا من هذه القاعة نؤكد وضع امكاناتنا وخبراتنا الاغترابية بتصرف المديرية العامة للمغتربين بشكل خاص ووطننا لبنان بشكل عام، والذي نتمنى خروجه من كل الازمات التي يعاني منها".

وتابع: "ان المجلس القاري بهيئته الجديدة رئيسا واعضاء، وضع برنامجا حافلا لنشاطاته المستقبلية، عدا عن التي قام بها فور انتخابه للم الشمل الاغترابي واعادة تنظيم المجالس الوطنية والفروع وانشاء مجالس وفروع جديدة في القارة الافريقية وفقا للقوانين المرعية الاجراء في لبنان والدول المضيفة، كما اننا بصدد وضع دراسات وخطط لتوجيه وتحصين المغتربين اللبنانيين في اماكن وجودهم".

وفي نهاية الاحتفال، قدم جمعة لفواز محاطا برئيس المجلس واعضاء الجامعة والمجلس القاري الافريقي شهادة تقدير وثناء على هذه المبادرة.

كما تسلم جمعة من مؤسس المركز الثقافي الانمائي للمغتربين مالك شلهوب شهادة تقدير من المركز تقديرا لجهوده وانجازاته في سبيل لبنان والاغتراب اللبناني.

وكان المجلس القاري الأفريقي في الجامعة برئاسة عباس فواز قد أعاد تأهيل القاعة بكامل تجهيزاتها خدمة لأهل الإغتراب ومساندة للمديرية التي شكرت المساهمين كافة بهذا المشروع الحضاري.
 

  • شارك الخبر