hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

ريفي: كل نشاط رياضي او ثقافي او سياحي يعيد طرابلس الى سابق عهدها

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٥ - 11:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شارك وزير العدل اللواء اشرف ريفي في المؤتمر الصحافي الذي عقد في "منتجع الميرامار" في طرابلس للاعلان عن اطلاق "سباق لذوي الاحتياجات الخاصة" في الرابع من شهر تشرين الاول المقبل، وقد شارك في المؤتمر رئيس جمعية " نعم نستطيع" رياض عبيد، مديرة العلاقات العامة باسمة الناهي، مدير مكتب الوزير ريفي رشاد ريفي، رئيس مجلس ادارة الميرامار محمد اديب، وحشد من المتطوعين والمهتمين.

والقى ريفي كلمة اكد خلالها "ان طرابلس اصبحت مدينة تحب الحياة وان الحوادث الامنية صارت من الماضي"، مشددا على ان "كل نشاط رياضي او ثقافي او سياحي يساهم في انعاش المدينة اقتصاديا ومعنويا".

وقال :"نعم نستطيع، وعندما يمتلك الإنسان إرادة يتمكن من تحقيق كل شيء، اليوم، في إرادتنا المشتركة ننقل الشمال خصوصا وطرابلس بشكل أساسي، من مشهد امني يفكك اواصر المدينة الى مشهد طبيعي يعيدها الى سابق عهدها".

اضاف :" بما أن السيدة باسمة لها اليد الطويلة بهذا المشروع، فإنه سينجح بالتاكيد، وأثناء الأحداث كانت باسمة تتصل بي لتسألني إذا كان علينا أن نلغي ماراتون طرابلس أو لا نلغيه، وكانت الأخبار دائما صعبة وكل نصف ساعة هناك حدث، إما حرق دواليب، إما إغلاق الطرق وقطعها.لكننا استمرينا في اصرارنا ورفضنا إلغاءه، وتحدينا إرادة الموت وأكملنا كل شيء لأننا نريد أن نعيش. وبقينا على هذا الوضع على مدار خمس سنوات، نستمر في المشاورات حتى بعد نصف الليل، لأن الظروف الأمنية كانت صعبة جدا ولكن تمكننا من اطلاق كل السباقات بدون اي تردد".

وتابع ريفي:" اليوم نقول للمواطنين، الحمد الله لقد طوينا الصفحة وانتقلنا إلى مرحلة جديدة، الظروف تغيرت ومطلوب منا أكثر وأكثر أن نذهب نحو الحياة، من نشاطات رياضية إلى نشاطات ثقافية واجتماعية، ظلمت مدينة طرابلس في السابق، و نقول طرابلس فقط لان بلدة القلمون هي جزء منها أو بالأحرى هي الخط الدفاعي الأساسي عن المدينة، اليوم الظروف اختلفت وطرابلس عادة للحياة، وأهنئ من تذكر ذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الإعاقة، نعم إنهم جزء اساسي من المجتمع، إنهم إخواننا وأهلنا، وحقهم الطبيعي أن يمارسوا كل النشاطات لاسيما الرياضية ، وأتمنى لكم كل النجاح ونحن جاهزون لنكون الى جانبكم لتسهيل هذا النشاط الحيوي". 

بدوره القى عبيد كلمة قال فيها:" نقوم بهذا النشاط بالتعاون مع نخبة من ذوي الاختصاص، وأخص منهم السيدة باسمة مديرة العلاقات العامة ورئيسة المشروع، والأستاذة زكريا مسيكة مدير المسابقات، والأستاذ علي خزعل مساعد المدير السباقات".

اضاف:"باسم جمعية "نعم نستطيع" هذه الجمعية التي قام بها نخبة من شباب البلدة، لا أحب أن أذكرهم لأنهم أكدوا علي أن لا أذكر اسماءهم ، ولكنهم موجودون في كل زاوية، ووراء كل عمل جيد وشريف، لقد شهدت بلدتنا على أيادي هؤلاء النخبة نهضة شبابية اجتماعية ثقافية نفخر بها، أنا أشكركم جميعا يا رفاقي وأخوتي في الجمعية، وأظن أنني إذا فكرت يوما في التقاعد فإنني مطمئن لانكم ستستمرون في عملكم".

وختم:" النقطة الثانية التي أحب أن أنوه بها، هذا السباق سيكون إن شاء الله سباقا سنويا ، وهنالك نقطة أخيرة أريد أن أتوقف عندها، أتمنى وهذا أحد أهدافنا في الجمعية إن شاء الله، أن نقيم مركزا لتدريب ذوي الإعاقة، نحن تحت رعاية اللواء أشرف ريفي يشرفنا أن يكون حاضرا بيننا" .

بعد ذلك تحدثت الناهي التي قالت:" اريد ان استغل الفرصة واهنىء المؤسسة الوطنية الشامخة بعيد الجيش، هي المؤسسة التي قدمت ولا زالت تقدم أعظم التضحيات فداء "للوطن"، كل عيد جيش ونحن والوطن بألف خير".

وشكرت الوزير ريفي على "وجوده وحضوره ودعمه الدائم لكل النشاطات والمشاريع الاجتماعية، الثقافية الرياضية، والاهم دائما هو دعم المجتمع اللبناني بشكل عام".

اضافت: "وجودك معنا وحده يا معالي الوزير دائما "بيدعمنا معنويا" ويزيدنا فخرا واعتزازا".

وختمت:" تنظيم جمعية نعم نستطيع، هو مشروع اجتماعي، رياضي، إنساني بحت، وهو حدث رياضي ترفيهي سوف يبصر النور في 4 تشرين الأول في منطقة القلمون.جمعنا فيه مختلف الشرائح لدعم كل الاشخاص ذوي الإعاقة".
 

  • شارك الخبر