hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

حرب: التصرّفَ العوني إبتزاز سياسيّ في غير محَلّه

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٥ - 06:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شَكّك وزير الإتصالات بطرس حرب في أن تكون جلسة بعد غد الأربعاء آخِر جلسة يَعقدها مجلس الوزراء، وقال لصحيفة “الجمهورية”: “إنّ الوصول إلى مخارج هو أمر دائم، لأنّ الجميع يتحسّسون ويدركون خطورةَ الوضع ويَعلمون أنّ لبنان بلا حكومة معناه أنّه فقَد كلّ مؤسساته”.

وتوقّعَ حرب عبر "الجمهورية" أن تشهد جلسة الاربعاء “نقاشاً وجدلاً وردّات فعل، لكن لا أرى أنّ الحكومة ستَطير، صحيح أنّ الرئيس تمام سلام فكّرَ في فترة معيّنة بأن يستقيل لكنّ العالم سارعَ ونبَّه من خطورة الاستقالة وانعكاسها على البلد، لذلك يأمل رئيس الحكومة في إمكان إيجاد حلول للحَؤول دون الوصول الى مرحلة الاستقالة”.

وأكّد “أن لا جديد في موضوع التعيينات العسكرية والأمنية، حتى إنّ حواراً في شأنها لا يحصل بكلّ أسَف”، وأشار إلى أنّ “موضوع رئاسة أركان الجيش يُفترض أن يُطرح في جلسة الأربعاء، لكن لا تغيير طرأ بعد على موقف وزراء “التيار الوطني الحر” و”حزب الله”، ومِن المؤكّد أنّ مجلس الوزراء لن يسير تحت ضغطِهم، وسَنرى ما نستطيع فِعله”.

وأوضَح حرب “أنّ التمديد لرئيس الأركان لا يعود إلى مجلس الوزراء، بل إلى وزير الدفاع، فدورُ المجلس التعيين إذا حصَل تفاهم على تعيين بديل، لكن لا تفاهم حتى الآن”.

ووصف حرب “التصرّفَ العوني” بأنّه “إبتزاز سياسيّ في غير محَلّه”. وقال: “إنّهم بأسلوبهم هذا يقضون على أفضل ضابط في الجيش اللبناني إسمُه شامل روكز ويَحرمونه فرصةَ تعيينه قائداً للجيش”.

  • شارك الخبر