hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

العشاء السنوي لنادي الخيام الثقافي

الأحد ١٥ آب ٢٠١٥ - 14:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم نادي الخيام الثقافي الاجتماعي عشاءه السنوي، في حضور قائد الكتيبة الاسبانية المقدم خوسيه ماريا مارتينيث، رئيس جمعية "اغصان" الدكتور كامل مرقص، رئيسة نادي الخيام المحامية وداد يونس وحشد من ابناء المنطقة وفاعليات.

بعد النشيد الوطني وعرض فيلم وثائقي عن النادي ونشاطاته، القت يونس كلمة قالت فيها: "رغم كل ما يمر به بلدنا من مشاكل سياسية وامنية، فضلا عن رغبته الملحة بلقائكم، فإن نادي الخيام الثقافي الاجتماعي، واذ اتخذ من هذا اليوم بالذات موعدا لحفلنا هذا، فانما هو اتخذه لكونه يوم عيد من يحملون هم الوطن على اكتافهم، عيد الجيش اللبناني المفدى. واننا بهذه المناسبة الوطنية المجيدة نتوجه بتحية الوفاء الى كل ضابط ورتيب وجندي في جيشنا الباسل، وبتحية اكبار واجلال لشهدائه وشهداء المقاومة الذين سطروا اسماءهم في لوح المجد بدم الشهادة".

أضافت: "ان الاندية الثقافية والاجتماعية باتت اليوم من ابرز الوسائل التي تساهم في تنمية المجتمع وتعريف اطيافه بما يدور حوله، ولعل اهم دور تقوم به هذه الاندية هو تنمية المعارف الثقافية والعلمية لدى المجتمع، وتوعية المواطن بمسؤولياته الاجتماعية والثقافية والسياسية والاعلامية، اضافة الى دعم الوحدة الوطنية وتحقيق الترابط الاجتماعي بين ابناء الوطن الواحد. فالاندية بجميع تخصصاتها وكما وصفها احد المفكرين الالمان هيبرماس، انما هي اذرع الدولة، ما يعني ان الاندية الثقافية والاجتماعية ومنها نادي الخيام تعتبر جزءا لا يتجزأ من هذه الاذرع. ونجاح هذه الاندية يتوقف على قدرتها بضخ دماء جديدة في الحركة الثقافية والاجتماعية. وهذا ما يقوم به جاهدا نادي الخيام الثقافي حتى يتمكن من الاضطلاع بدوره النبيل المنوط به، هذا الدور الذي لا يمكن له ان يستمر الا بمؤازرتكم ودعمكم للنادي على كافة الاصعدة وبمشاركتكم لايمانه بضرورة الحاجة الى تغيير واقعنا نحو الافضل وخدمة مجتمعنا الخيامي خاصة والجنوبي عامة، سواء بتقديم ارائكم واقتراحاتكم للسير قدما بدوره الريادي والتي يحتاج اليها وينتظرها، او بحض أبنائكم على الانتساب اليه لكي يتمكنوا من اكمال مسيرته".

  • شارك الخبر