hit counter script

أخبار محليّة

التلاوي زارت بهية الحريري ودعت الى محاكمة اسرائيل امام الجنائية الدولية

الأحد ١٥ آب ٢٠١٥ - 13:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 زارت الأمينة العامة لمنظمة المرأة العربية السفيرة ميرفت التلاوي، النائب بهية الحريري في مجدليون يرافقها وفد ضم الامين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية السفير الدكتور محمد الربيع، رئيسة مكتب التمثيل الاقليمي لإتحاد الموانى البحرية العربية فاتن سلهب ونائبها جورج شبطيني وعضو مجلس ادارة مرفأ طرابلس محمود سلهب ومديرة العلاقات العامة في مركز المرأة العربية لبنى البطراوي، حيث اولمت الحريري تكريما للتلاوي.

وتم خلال اللقاء عرض للأوضاع على الساحتين العربية والاقليمية الى جانب قضايا تهم المرأة والمجتمع، وتطرق اللقاء الى الجريمة الارهابية التي ارتكبها مستوطنون اسرائيليون في الضفة الغربية باحراق طفل فلسطيني، فكانت ادانة مشتركة من الحريري والتلاوي لهذه الجريمة البشعة واعتبارها انتهاكا لكل الشرائع والمواثيق الانسانية والدولية.

واعتبرت التلاوي ان "زيارة السيدة بهية الحريري زيارة هامة جدا بالنسبة لي كشخص وكمسؤولة عن منظمة المرأة العربية لأنها كانت رفيقة السلاح في انشاء هذه المنظمة، فكان لها دور كبير في تحقيق امل كل المسؤولين العرب في انشاء منظمة خاصة بالمرأة العربية وكان اول مؤتمر قمة للمرأة سنة 2000 وكانت معي السيدة بهية الحريري ومساعدوها اشتغلنا معا وانشأنا هذه المنظمة. فوجدتها بعد 15 عاما السيدة العروبية المهتمة بالأمة العربية كلها وما زالت بالقوة والزخم الفكري للتعليم ومحو الأمية ونهضة المرأة العربية. والأمر الثاني ان هذا البيت الكريم يذكرني بانسان عظيم فقدته الأمة العربية وهو رفيق الحريري رحمه الله وكان بالنسبة لي رجل دولة من الطراز الممتاز. انا زرت ضريحه في بيروت وقرأت الفاتحة لروحه وهو دائما في قلبنا.

وعلقت على الجريمة الاسرائيلية، بالقول: "من احراق الطفل الرضيع الى الجرائم الممتدة على مدى 60 سنة، كان يجب طرد هذه الدولة ليس فقط من الأرض بل ومن المجتمع الدولي، ولكن ازدواجية المعايير عند اميركا واوروبا تجعلهم يتغاضون عن هذه الجرائم المضادة للانسانية.. اسرائيل فعلا يجب ان تقدم الى المحاكمة امام المحكمة الجنائية الدولية". 

  • شارك الخبر