hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

نادي شباب تكريت احتفل بعيد الجيش السبعين

الأحد ١٥ آب ٢٠١٥ - 13:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 اقام نادي شباب تكريت الرياضي احتفالا لمناسبة الذكرى السبعين للجيش، تخلله توزيع الشهادات على الناجحين في الشهادات الرسمية، في مطعم عين عماص في البلدة.

وحضر الاحتفال اسامة الزعبي ممثلا الرئيس نجيب ميقاتي، رياض نادر ممثلا نائب رئيس الحكومة السابق عصام فارس، ممثلان عن النائبين السابقين وجيه البعريني وطلال المرعبي، ممثل عن محافظ عكار عماد لبكي، راعي ابرشية عكار وتوابعها المتروبوليت باسيليوس منصور، الشيخ خضر المحمد ممثلا مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا، رئيسة المنطقة التربوية في الشمال نهلا حاماتي، رؤساء بلديات، مخاتير، مسؤولو احزاب، فاعليات سياسية، اجتماعية، روحية وحشد من ابناء البلدة والجوار.

بدأ الاحتفال بتلاوة من القرآن الكريم، ثم النشيد الوطني فكلمة من عريفة الاحتفال رشا يوسف التي رحبت في بالحاضرين. ثم القى رئيس بلدية تكريت احمد نعمان كلمة، قال فيها: "ما أجمل الوفاء، ما اجمل الصدق والاباء، والعزة والشهامة، وان ترفع رأسك عاليا بكل فخر انك ابن المؤسسة العسكرية، مدرسة الرجولة والشجاعة والشرف والتضحية والوفاء، تكريت كباقي بلدات عكار تفتخر بانها الخزان البشري الذي لا ينضب للجيش اللبناني الابي"، داعيا الى الالتفاف حول الجيش من اجل ان يبق لبنان لبنيه وأهله.

والقى الشيخ خضر المحمد كلمة المفتي زيد بكار زكريا، توقف في بدايتها عند عنوان الاحتفال المشترك بين عيد الجيش السبعين، وتوزيع الشهادات على الناجحين، ولفت الى "اهمية التعليم الذي هو الاساس الذي يمنع الشباب من التوجه هنا وهناك، ويوجههم ويربيهم، لعدم حمل الافكار التي تؤدي بهم الى ما لاتحمد عقباه، بالبلاد والعباد. وطلب من الدولة والمؤسسة العسكرية "التي لم يبق لنا غيرها، ان تلعب دورا اكبر في تهذيب وتربية نفوس وافكار الشباب، ونريد ان يرتبط القول بالفعل على هذا الصعيد". سائلا عن مصير العسكريين المخطوفين والسبب وراء عرقلة الافراج عنهم.

بعد ذلك، كانت كلمة التلامذة القتها ممدوحة العبد الله وجهت فيها التهنئة الى الجيش اللبناني بعيده السبعين كما شكرت نادي شباب تكريت والبلدية على مبادرتهم بتكريم الطلاب الناجحين.

اما رئيسة المنطقة التربوية في الشمال نهلا حاماتي، فوجهت التحية الى الجيش اللبناني، وقالت: "نؤمن في هذه الظروف العصيبة، ان العلم لغة الانسان الاولى وسمة المتكلم، وكنز الارض الذي ينبت كل زهورها، وثمارها"، متعهدة بالعمل مع الطلاب والاساتذة في كل المدارس الرسمية والخاصة "من اجل تطوير الخطاب التربوي وتحسينه وزيادة جودته، مع المحافظة على المكتسبات الجيدة".

ثم القى المتروبوليت باسيليوس منصور كلمة بارك في بدايتها للطلاب وأهلهم نجاحهم، موجها التحيات الى الشيخ مالك جديدة والى المفتي الشيخ زيد بكار زكريا"اللذين نعمل معهم على الامن والأمان في عكار، لأنه ليس من واجب الجيش اللبناني ان يحفظ الامن الاهلي، ولا السلم الاهلي، والا فما معنى اننا جميعا نؤمن بالاله الواحد الرحمن الرحيم؟"، متوجها بالتحية والمعايدة الى قائد الجيش العماد جان قهوجي، والى كل افراد الجيش اللبناني.

ووجه رئيس نادي شباب تكريت مفيد العبدالله، تحية الى مؤسسة الجيش التي سطر ضباطها وافرادها بدمائهم "اسمى ملاحم البطولة دفاعا عن وحدة هذا البلد وعن شعبه لترسيخ السلم الاهلي ونبذ الطائفية التي كادت ان تقسم لبنان وتحرقه فكان الجيش بالمرصاد لها".

وختاما، تم توزيع الشهادات على الناجحين. 

  • شارك الخبر