hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

إفطار صباحي للمستقبل على شرف مخاتير بيروت

الأحد ١٥ آب ٢٠١٥ - 12:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت منسقية بيروت في "تيار المستقبل" إفطارا صباحيا لمخاتير مدينة بيروت حضره المنسق العام لبيروت المهندس بشير عيتاني واعضاء مكتب المنسقية ودوائرها ومخاتير العاصمة.

بعد النشيد الوطني، قال عيتاني: "هذا اللقاء هو لقاء المتفقين لخدمة الاهل في الحي والمنطقة والوطن الغالي، لقاء من احب الانطلاق بالوطن ومن اراد استقراره، كما اراده الشهيد رفيق الحريري وانتهجه الرئيس سعد الحريري وتيار المستقبل. في زمن سابق، كنتم مركز العلاقات الاجتماعية الحياتية والسياسية والخدماتية، وتجاوزتم دور الوسيط الذي تؤدونه بين المواطن والدولة في هذه الأيام، ولقد انحسرت المكانة والنفوذ مع تعقد طبيعة الحياة، الا أن المختار كشخص بقي محافظا على طابع لم يتغير، وهو ما يمكن تحديده بسمات المخترة، كما يفترض بالثقافة المحلية أن تحدده".

أضاف: "نسعى وإياكم الى إعادة تصويب مناخ أفضل لعمل المختار، لانه الانسان الذي يتمتع بمناقبية واخلاص وقد أثبتت ذلك مهنيته. لقد لعبتم وآباؤكم واجدادكم منذ ما قبل الجمهورية اللبنانية دورا متقدما على الصعيد الوطني فكنتم "شيوخ صلح" وكنتم مفتاح العلاقات والتعارف، نتمنى ان تعيدوا هذه الصفات والمواصفات الى الخدمة العامة والمساهمة في قضايا العدل والصلح والخدمة اكثر بين الناس".

وختم: "أهلا وسهلا بكم مرة ثانية والى مزيد من العلاقات والتنسيق لاعادة الالفة والتآخي الى ابناء هذه المدينة الصابرة التي تمر بمرحلة دقيقة نأمل ان نخرج منها بمعيتكم وسواعدكم وهمتكم والمحافظة على العيش المشترك الذي هو من سمات البيروتيين".

بدوره شكر رئيس رابطة مخاتير بيروت مصباح عيدو للتيار "هذه اللفتة الكريمة، ولن نحيد عن هذا الخط لاننا آمنا به وبقائده الرئيس الشهيد رفيق الحريري ومن بعده الرئيس الشاب سعد الحريري، ونحن نتمسك بهذا النهج ونزداد قناعة واصرارا مهما اشتدت الصعاب ومهما تطورت الاحداث". ونوه بالدور الذي تضطلع به منسقية بيروت في التيار عبر التواصل مع المخاتير لابقاء الالفة والتعاضد ولخدمة ابناء العاصمة، مؤكدا ان "المخاتير هم دوما في خدمة اهلهم وابناء المدينة".

  • شارك الخبر