hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

احتفال غرفة التجارة اللبنانية الاسترالية في سيدني بحضور رئيس الحكومة

الأحد ١٥ آب ٢٠١٥ - 11:34

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أحيت غرفة التجارة اللبنانية - الاوسترالية في سيدني غداءهاالسنوي في صالة "الدالتون هاوس"، في حضور رئيس حكومة ولاية "نيوساوث ويليز" مايك بيرد وعقيلته، القائم بأعمال سفارة لبنان في "كانبيرا" ميلاد رعد، القنصل اللبناني العام في سيدني جورج بيطار غانم وحشد من الوزراء، النواب، شخصيات لبنانية واوسترالية، رجال اعمال، رؤساء مؤسسات لبنانية وأوسترالية.

وتحدث رئيس الغرفة جو خطار فرحب برئيس الحكومة والرسميين، وشرح لأهداف ونشاطات الغرفة ودورها في تعزيز العلاقات التجارية بين لبنان وأوستراليا، منوها ب "الزيارة التي قام بها الى سيدني محافظ بيروت زياد شبيب ورئيس جمعية تجار ومنشئي الأبنية في لبنان أيلي صوما".

وشكر بيرد لغرفة التجارة ورئيسها "دور الغرفة في تعزيز العلاقات مع لبنان، وأهمية نشاطها التجاري في الولاية"، شارحا "خطة حكومة الأحرار للسنوات المقبلة التي تسعى الى تطوير الولاية على جميع الصعد، وبخاصة على صعيد البنى التحتية".

ورد على عدد من أسئلة الحضور المتعلقة بالوضع الاقتصادي في الولاية. 

وألقى مدير البنك العربي جو رزق كلمة تحدث فيها عن "دور الغرفة وعلاقتها مع البنك العربي"، مقدما "شهادة تقدير وعضوية مدى الحياة في الغرفة للوزير اللبناني الأصل جان عجاقة الذي يتسلم حقائب وزارية عدة".

وشكر عجاقة لرزق ولغرفة التجارة، وأعرب عن "سروره لمشاركة رئيس الحكومة في المناسبة"، وتحدث عن "سياسة التعددية الحضارية، علما انه تسلم حقيبة الشوؤن الاثنية بعد اعادة انتخاب حزب الأحرار في آذار الماضي".

وفي الختام، قدم خطار الهدايا التذكارية الى بيرد وعجاقة والداعم الاساسي للاحتفال جاستن ونغ.
 

  • شارك الخبر