hit counter script

أخبار محليّة

دريان: مهما اختلف اللبنانيون فيما بينهم الوطن يجمعهم

الأحد ١٥ آب ٢٠١٥ - 10:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أصدر مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، قرارين عين في موجبهما الدكتور الشيخ محمد أنيس الاروادي مديرا عاما للأوقاف الإسلامية، والسيدة هند عجوز مديرة لإذاعة القرآن الكريم بالإنابة.

وتسلم الاروادي من المفتي القرار، خلال حفل تسلم وتسليم مهام بينه وبين المدير العام السابق الشيخ هشام خليفة، بحضور أمين الفتوى رئيس المجلس الإداري لأوقاف بيروت الشيخ أمين الكردي، والأمين العام للمجلس الشرعي الإسلامي الأعلى القاضي خضر زنهور، والمدير الإداري لدار الفتوى الشيخ صلاح الدين فخري، والموظفين في المديرية العامة للأوقاف.

ونوه دريان بالجهود التي قام بها خليفة في المديرية العامة للأوقاف، متمنيا للشيخ الاروادي "التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة لما فيه مصلحة الإسلام والمسلمين".

وأكد "أهمية توعية المسلمين بأمور دينهم بالحكمة والموعظة الحسنة، وتعزيز رسالة المسجد وتنمية الأوقاف الإسلامية في عموم لبنان"، معتبرا ان "التسامح والتقارب والتفاهم والحوار بين مختلف شعوب العالم يقدم صورة حقيقية لجوهر الدين الإسلامي وقيمه ومبادئه السمحة".

وقال المفتي: "ان بناء الإنسان وتهذيب أخلاقه هو الأساس في بناء الأمم"، لافتا إلى أن "المسلمين في لبنان هم دعاة وحدة وحريصون على العيش المشترك والتعاون مع الجميع لخدمة وطنهم"، مؤكدا أن "اللبنانيين مهما اختلفوا فيما بينهم فالوطن يجمعهم".

بدوره، شكر الاروادي المفتي دريان على ثقته، معتبرا ذلك "تكليفا لا تشريفا"، مؤكدا ان "الأوقاف أمانة، والمحافظة عليها واجب شرعي".

من جهته، وضع خليفة نفسه بتصرف المفتي ليتابع معه مسيرة خدمة المسلمين في لبنان، معتبرا ان "دوره الديني والإداري لا يقتصر على المديرية العامة للأوقاف الإسلامية فقط، بل في كل ما تفتضيه المصلحة الإسلامية".

في السياق نفسه، تسلمت عجوز قرار التعيين من الكردي في مبنى الإذاعة، وتوجهت بالشكر إلى المفتي مثمنة "ثقته الغالية في الأمانة"، التي حملها إياها في نشر القران الكريم، وتعاليمه وقيمه من خلال الصوت الإعلامي لإذاعة القران.

وشكل دريان مجلسا لعمدة الإذاعة من لبنان برئاسته، ضم كل من: الكردي نائبا للرئيس، والأعضاء القاضي الشيخ محمد النقري، عاطف صلاح نصولي، أحمد ناجي فارس، المهندس محمج عفيف برهومي، محمود نبيه صيداني، سامر سعيد الجميل، رياض محمَّد الحلبي، كمال رياض ميرزا، عبد الهادي أحمد محيسن، عبد الله عبد الرزاق عيتاني، محيي الدين عدنان فتح الله، عمر خالد اسكندراني، محمد خالد محيي الدين سنو، منير توفيق طبارة، نبيل عثمان بدر، محمد عفيف يموت، منير محمد عدنان الحافي، حسين حسن المسالخي، سفيان صبحي الصالح.
 

  • شارك الخبر