hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

السفارة الألمانية: مستعدون للعب دور الوسيط في نقل نفايات لبنان

السبت ١٥ آب ٢٠١٥ - 21:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 أصدرت السفارة الألمانية في بيروت بيانا، شرحت فيه "ما تم تداوله عبر العديد من وسائل الاعلام اللبنانية في ما يتعلق بان ألمانيا مستعدة للبحث في إيجاد حل لمشكلة النفايات لبنان".

وجاء في البيان "إن سفارة ألمانيا في لبنان، يهمها أن توضح للرأي العام، أنها في بداية الأمر كانت كدولة، مستعدة لطرح هذا الموضوع للمساهمة في إيجاد الحل المناسب لهذه المشكلة، التي يعاني منها لبنان. وفي المنتصف الثاني من هذا الاسبوع، شخصيتان لبنانيتان رسميتان أجرتا اتصالاتهما بالسفارة في بيروت، بينهما معالي وزير الاقتصاد آلان حكيم، وقد طلبا من السفارة تقديم معلومات، عما اذا كان هناك من مجال لمعالجة هذه النفايات في مصانع في ألمانيا".

وكشف أن "السفارة الألمانية قدمت عبر الهاتف للذين اتصلوا بها معلومات أولية عن كيفية وطريقة إدارة النفايات في ألمانيا، واعطت عبر الإيميل للأشخاص الذين اتصلوا بها، داتا معلومات وعناوين عن الجهة المسؤولة عن إدارة النفايات في ألمانيا بشخص ممثل نقابة المؤسسات المعنية بمعالجة وحرق النفايات. والسفارة الألمانية بهذا المعنى، أخذت دور الوسيط والمسهل بين الجهة اللبنانية المعنية، والقطاع الخاص في ألمانيا المعني الوحيد بإدارة هذا الملف".

وختم: "وبناء على ما تقدم، يعود للجهات الرسمية اللبنانية المعنية، مناقشة هذا الأمر مع القطاع الخاص في ألمانيا، لنقل النفايات ومعالجتها في ألمانيا. وفي حال أن هذا الموضوع، كان قابلا للتحقق. فعلى الدولة اللبنانية اتخاذ القرارات اللازمة. وإن السفارة الألمانية في بيروت مستعدة لاستكمال ما كانت قد بدأته، بلعب دورها كوسيط".
 

  • شارك الخبر