hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

الكتيبة الايطالية قدمت تجهيزات لكلية العلوم في اللبنانية صور

السبت ١٥ آب ٢٠١٥ - 15:15

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

سلم قائد الوحدة الايطالية العاملة في اطار "اليونيفيل" العقيد جوفاني بيوندي تجهيزات ومعدات لصالح كلية العلوم في الجامعة اللبنانية. واقيم في الكلية احتفال بالمناسبة حضره رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني، مدير الكلية الدكتور نصري شعيتو، مسؤول مكتب البلديات في حركة "امل" اقليم جبل عامل علي ديب، رئيس مركز مجلس الجنوب في صور فضل الراعي وفعاليات بلدية وتربوية وطلاب الكلية.

بعد ازاحة الستارة عن اللوحة التذكارية وقص شريط الافتتاح وجولة في ارجاء القاعات، القى شعيتو كلمة شكر فيها لاتحاد بلديات قضاء صور بشخص رئيسه راعي الجامعة في صور الذي سعى الى تعزيز وضع الجامعة، وتثبيت فرع الكلية في صور ومساعدته في تجهيز القاعات بالالواح التفاعلية عبر الكتيبة الايطالية، التي نعتبر ان جنودها وضباطها هم اخوة لنا، مثنيا على دورهم الانمائي في مختلف المجالات، شاكرا للعقيد بيوندي وللكتيبة الايطالية التفاتته الكريمة تجاه الكلية وطلابها.

بدوره، عبر الحسيني عن سروره بتجهيز القاعات وتقديم الادوات والمعدات اللازمة، منوها بدور الكتيبة الايطالية في هذا المجال، معتبرا ان الطلاب سيحفرون في ذاكرتهم هذه الهدية القيمة. وطالب الحسيني الدولة اللبنانية "بتعزيز دور الجامعة اللبنانية وتثبيت فروع الكليات في مدينة صور، مما يسهل على الطلاب الوصول الى جامعتهم، مضيفا ان اكثر من ثلاثة الاف طالب وطالبة يتنقلون بين جامعات النبطية وصيدا وبيروت ولهؤلاء الحق ان يكون لديهم جامعة في منطقتهم"، وقال: "سوف نعمل مع كل المخلصين وخصوصا الرئيس نبيه بري للوصول الى فرع للجامعة اللبنانية في صور".

وختم شاكرا للكتيبة الايطالية ما قدمته لابناء الجنوب.

من ناحيته، لفت العقيد جوفاني الى "ان الكتيبة الإيطالية ومنذ وصولها الى لبنان بعيد حرب تموز، تقوم بمساعدة ابناء المجتمع المحلي في شتى المجالات"، معتبرا "ان مساعدة الطلاب في تجهيز القاعات سوف يسهل عليهم الكثير ويساعدهم في دراستهم. واكد وقوف القوة الايطالية وتصميمها الراسخ والتزامها بان تكون قريبة من احتياجات المواطنين والتزامها بمساعدة السكان المحليين".

بعدها قدم الحسيني للعقيد جوفاني درعا تقديرية بالمناسبة.
 

  • شارك الخبر