hit counter script
شريط الأحداث

مقدمات نشرات التلفزيون

مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 31/7/2015

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٥ - 22:34

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"

صحيح أن النفايات رفعت من شوارع بيروت إلا أن الصحيح أكثر أن هذه المعالجة مؤقتة مما يستدعي حلا نهائيا وهذا غير متوافر حتى الآن رغم كثافة عمل اللجنة الوزارية. وفي رأي أوساط سياسية أن المعالجة النهائية كانت منتظرة في جلسة مجلس الوزراء غير أن القرار الذي صدر اقتصر على التأكيد على القرارات السابقة المزمنة مما يعني رمي الكرة في ملعب اللجنة الوزارية التي يترأسها الرئيس تمام سلام، وفي هذا ما يدعو الى الريبة في أهداف البعض سياسيا وسط تشديد الرئيس بري على التمسك بالحكومة.

وقالت هذه الأوساط إن الجلسة المقبلة لمجلس الوزراء لن تمر إلا وقد اكتمل الحل لأزمة النفايات.

وفي ظل هذه الأزمة إنقطاع عشوائي ولفترات طويلة للتيار الكهربائي من دون الإعلام عن أي برنامج تقنين أو أي عطل. ويأتي هذا الأمر بالتزامن مع موجة حر شديدة تبلغ الذروة بعد غد الأحد وتستمر ثلاثة أيام بمعدل أربعين درجة في البقاع وست وثلاثين على الساحل.

وبين انحدار الوضع السياسي وتفاقم الوضع الحياتي يمر عيد الجيش غدا من دون إحتفال مركزي والعماد قهوجي أكد على دور المؤسسة العسكرية واللبنانيون يزداد تعلقهم بالجيش.

بداية من موجة الحر الشديدة.


================================


* مقدمة نشرة أخبار "المستقبل"

يتخفف سكان بيروت من النفايات شيئا فشيئا، بعد البدء برفعها. حلول موقتة لكنها أبعدت شبح الأمراض الخطيرة، وأعادت بعض النظافة إلى بعض الشوارع الرئيسية. هذا بالتزامن مع البحث عن حلول دائمة، منها إمكانية تصدير النفايات وشحنها إلى الخارج، خصوصا أن الحرارة في لبنان ستزيد عن الأربعين، خلال اليومين المقبلين، مع ما قد يتركه هذا من تداعيات على تخمر النفايات وتحولها إلى بؤر حشرات، قد تنشر أوبئة جدية.

ومع ارتفاع حرارة الطقس وحرارة البحث عن الحلول، يحتفل الجيش غدا بعيده، ودماء أحد ضباطه ربيع كحيل لا تزال حارة أيضا، بعدما سقط شهيدا لغابة السلاح وفوضى غياب العدالة والنقص الفادح في هيبة الدولة ومؤسساتها.

الرئيس سعد الحريري أمل أن يشكل عيد الجيش هذا العام بمعانيه الوطنية ووحدة المؤسسة وتضحية أفراده، مثالا للبنانيين جميعا كي يتجاوزوا انقساماتهم وخلافاتهم، ويعملوا على إعادة العافية لمشروع الدولة، وذلك من خلال انتخاب رئيس جديد للجمهورية، لأن الدولة هي وحدها ضمان وملاذ جميع اللبنانيين دون استثناء.

فوضى السلاح أيضا، أطلت علينا من البقاع، مع ارتفاع متجدد لصراخ أهالي قتلى حزب الله في سوريا، وآخر الأخبار تتحدث عن انفجار والدة أحد الشبان وكيلها الشتائم بوجه مسؤولي حزب الله، خلال دفن ابنها في بلدة الحوش.

وقد اتهمتهم بقتل ابنها وسرقته قائلة: "يا عيب الشوم ع هيك مقاومة بتسرق الولاد من أهلها سرقة".


===============================


* مقدمة نشرة أخبار ال "ان بي ان"

سبعون عاما والمسيرة مستمرة، شرف تضحية ووفاء، وبدلة مرقطة امتزجت بأرزة لبنان ودفئ الوطن، ودماء سالت على مذبحه ليحيى كرامة ووحدة.

سبعون عاما ولبنان في خطوط المواجهة، إرهاب يحيط به من كل مكان. أمواج تلاطمه بكل اتجاه، اختلفنا، انقسمنا، تصارعنا على حلبة سياسات ومصالح ومشاريع عشوائية، وحدها المؤسسة العسكرية بقيت وصمدت بوجه كل محاولات سحب هويتها وطائفتها الوحدة الوطنية.

سبعون عاما معك يا عسكر بلادي سنبقى معك وكلنا معك، تطل الذكرى ونحن على مسافة عام من اعتداءات التنظيمات الارهابية على مراكز الجيش في عرسال، ولكن المؤسسة بلغت مستوى الاحتراف بتصديها للإرهاب. هذا ما بشر به قائد الجيش العماد جان قهوجي في أمر اليوم، داعيا العسكريين إلى البقاء على أهبة الاستعداد لمواجهة ارهاب الجبهتين الشرقية والجنوبية.

ولأن المؤسسة الضامن الوحيد لأمن الوطن، كان لا بد من توفير المظلة السياسية لها، خطوط حمراء رسمها رئيس مجلس النواب نبيه بري بوجه محاولات الإطاحة بالحكومة. الحكومة خط أحمر وتطييرها يعني تطيير البلد.

في فلسطين، جريمة بحجم الانسانية، طفل رضيع أصغر من كفنه لكنه أكبر من قاتليه، قتلته عنصرية المستوطنين الحاقدين في بلدة دوما جنوب نابلس فجر اليوم. جريمة دفعت سلطات الاحتلال للتبرؤ منها لاحتواء الغضب الذي اشتعل بين صفوف الفلسطينيين ضد الارهاب الاسرائيلي.

سبعون عاما على مسيرة الجيش اللبناني، درع الاستقلال والسلم الوطني.


===============================


* مقدمة نشرة أخبار ال "او تي في"

واضح النفايات تضغط بشكل كبير على صدر المستقبل... ذلك أن كل البلد بات يعرف أن جذور القضية تعود إلى نظام الفساد الذي أرساه هذا الفريق منذ عقدين... أما اندلاع الكارثة الآن، فكان نتيجة صراع أجنحة المستقبل على فتات النفايات... غير أن مشكلة المستقبل صارت أخطر بعدما افتضحت كل أسرار القضية وسقطت كل المحرمات. صار مؤكدا مثلا أن سهيل بوجي مدد لشركة سوكلين في نيسان سنة 2010، أربع سنوات وستة أشهر... من دون علم وزراء الحريري حتى... أو أن شركة سليم دياب مثلا انتفعت بأكثر من مئة مليون دولار... ومن جهة ثانية ليس بسيطا أن ينتفض إقليم الخروب وعكار وعرسال في وجه نفايات المستقبل، وأن يرفضها أنصار التيار الأزرق نفسه.

هكذا راح المستقبل يفتش عن سبل للتنصل من مأزق أوساخه. حاول إلهاء الناس بحلول مزعومة من نوع تصدير الزبالة أو حرقها على بواخر... ففشل. حاول تاليا التغطية على مأزقه بالتهويل تارة باستقالة الحكومة وطورا باعتكافها، فبدا كمن يمارس الدلع السياسي.

أخيرا، وبعد فشل تلك الوسائل، يبدو أن المستقبل قرر التلطي خلف ستار المذهبية، لينجو من فضيحته الزبالية... في جلسة مجلس الوزراء أمس حاول أحدهم التحرش بحزب الله واستحضار 7 أيار. اليوم جاؤوا بخطابات دينية تنسج على اللازمة نفسها... وبين الاثنين حاولوا الإيحاء بأن أزمة المطامر هي أزمة مذهبية... كل ذلك كي ننسى أن هناك من نهب ثلاثة مليارت دولار وأكثر من شعبنا، ويحاول اليوم أن يخرج من المزبلة نظيفا وأن يترك البلد في الوسخ.

على طريقة تغطية القبوات بالسماوات، يحاول المستقبل تغطية النفايات بالمذهبيات... يبحث المستقبل عن كبش، أو عن ضحية، أو عن شهداء مذهبيين، ليغطي على مجزرة الوساخة فيما كل اللبنانيين يدركون أن الشهادة في مكان آخر. في المؤسسة الأكبر من الأفراد، والأقوى من الانتهاكات والأبقى من مشاريع التمديدات والشخصانيات... الشهادة للجيش، تماما كما تروي حياة صدقة شهادة زوجها وابنها... هي أسطورة بطلين وبطلة، نرويها بعد عشر ثوان.


===============================


* مقدمة نشرة أخبار "الجديد"

سجل أنا علي عمري ثمانية عشر شهرا رقم سجلي سبعة وستون نكبة ودهر من المجازر سجل أنا علي لم أبلغ سن رشد الحجر كي ألقي عدوي بي لم أدخل المدرسة الابتدائية لأصير فدائيا وأطرد المحتل من هوائنا من أرضنا وملحنا لكنهم أحرقوني وأنا نائم ولما أزل طفلا رضيعا لن أخاف وأنا أحبو وحيدا في وادي الموت فمحمد أبو خضير سبقني إليه أحرقوه حيا وسيأخذ بما تبقى من يدي بالأمس أحرقوا محمدا في القدس واليوم أحرقوا عليا في الضفة في أفظع جريمة جديدة يفتعلها المستوطنون الدواعش بحق عائلة الدوابشة التي لن يبقي الحرق منها مخبرا إذ يقبع الوالد والوالدة والشقيق في عناية فائقة بعد إصاباتهم بحروق من الدرجة الثالثة وعلى درجة من العهر لم يسبق لها مثيل طالعنا بنيامين نتنياهو قائلا أشعر بالصدمة من هذا العمل البشع وهو عمل إرهابي بالعفة يحاضر نتنياهو وهو الذي دمر غزة في الجرف الصامد وقتل وجرح أكثر من ثلاثة آلاف وثلاث مئة طفل ويبني المئات تلو المئات من المستوطنات لعصابات عاثت حرقا في المساجد والكنائس وفي البيوت وفي أصحاب البيوت ولم يصادف أن حوكم مجرم واحد على ما فعل في حين يرمى طفل فلسطيني رشق دبابة بحجر عشرات السنين في غياهب الاعتقال.

وإلى غياهب التغييب تغييب شخصية بحجم وطن وعشية الذكرى السابعة والثلاثين انتظرنا بشارة الإفراج عن ملف التحقيق الليبي في قضية اختفاء الإمام موسى الصدر ورفيقيه فإذا برئيس حركة أمل نبيه بري يزف خبر تحقيق إنجاز مهم في القضية تمثل في إقرار القضاء الإيطالي الشهر الفائت بأن جريمة حرمان الحرية جرت على الأراضي الليبية.. فأين المهم في هذا الإنجاز؟ وانعاشا للذاكرة السياسية صدر القول بعد سقوط نظام القذافي من أعلى مرجعية ليبية إذ قال مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي قبل ثلاث سنوات إن أشخاصا انتحلوا صفة الإمام ورفيقيه وسافروا إلى إيطاليا وهم معروفون وهذا ثابت في ملف التحقيقات وإن اللبنانيين تواصلوا معنا في هذا الشأن والأمر بين أيديهم. أقر الليبي واعترف عام ألفين واثني عشر بأن الإمام ما غادر أراضيه فلم الاستناد إلى قرار إيطالي من شهر صدر من حق لبنان أن يعرف مصير قامة بحجمه ومن حق عائلة الإمام واللبنانيين - ونحن منهم - أن يخرج هذا الملف من يد الشخص إلى أيدي الوطن بأسره بعدما أصبح في عهدة الدولة اللبنانية لكي لا تستخدم هذه القضية شماعة لأهداف شخصية قد تكون بدأت بوزير ليبي منع من الاستثمار في لبنان ولا نعرف أين ستنتهي لغايات في نفس نبيه.


===============================


* مقدمة نشرة أخبار ال "ام تي في"

أنا كريم ابن الشهيد البطل نورالدين الجمل. أنا الليلة اشارك بهذه النشرة الخاصة بالجيش اللبناني على ام تي في. منذ 361 يوما وساعتين و30 دقيقة بتاريخ 3 آب 2014 قدم ابي البطل حياته ليبقى لبنان. كان والدي يخبرني أن لبنان هو بلدنا ويجب ان ندافع عنه كي نعيش فيه بأمان .

أنا ريان ابن الشهيد البطل داني حرب. منذ 361 يوما وساعتين و30 دقيقة بتاريخ 3 آب 2014 قدم ابي البطل نفسه من اجل الذين يحبهم. من المؤكد أنني اليوم مشتاق إليه ولن انساه وانا بكيت كثيرا عندما علمت انني لن أراه مجددا، لكنني أنا وأخي نفتخر به لأنه وبفضله سيبقى لبنان. أنا أصبحت صبيا بطلا ولست صبيا عاديا. أبي ووالد كريم واجها الارهابيين المجرمين البشعين في عرسال ولم يخافا ولم يهربا واصرا على الدفاع عن لبنان.

كريم: الى كل رفاقي ابناء وبنات شهداء الجيش اللبناني اقول لهم: نحن أبطال مثل آبائنا ويجب أن نرى انفسنا بهم. نحن تماما مثل آبائنا سوف نحمل لبنان في قلوبنا ونحمي الجيش اللبناني بعيوننا.

أنا كريم نورالدين الجمل لن انساك يا أبي وعندما أكبر سأصبح بطلا وأناضل كي أرفع اسم لبنان.

وانا ريان داني حرب عندما أكبر سأصبح جنديا في الجيش اللبناني. نحن معك ولبنان كله معك.


================================


* مقدمة نشرة أخبار "المنار"

رضيع فلسطيني، فطمه حرقا الحقد الصهيوني، وشريكه الصمت العربي.. ثمانية عشر شهرا من عمر الارض، اودعها الرضيع علي الدوابشة في حضن امه، بعد ان اودعتهما وكل فلسطين امتهم العربية في حضن المجهول منذ سنوات بل عقود..

جريمة تقسو على الصخر، تلخص مآسي الزمن الفلسطيني.. لن تزيد في سجل الاجرام الصهيوني الا بشاعة الطريقة في القتل، وستزيد في سجل الامة المتهالكة كل انواع الخزي وعار الصمت..

من احرق الدوابشة هو حليف البعض العربي بقتل اشقائه اليمنيين، وراعي التكفيريين بقتل الاطفال العراقيين والسوريين واللبنانيين، وعليه فان شراكة الارهاب ستمنع اي صوت ادانة او فعل ندامة..

وما هو اسوأ من الصمت بعض بيانات الاستنكار التي استجارت من الرمضاء بالنار، وهددت بالذهاب الى المحاكم الدولية بدل الاحتكام الى السواعد الشعبية.. بل اين الشعوب العربية والاسلامية من هذا الاجرام، وهل يحتاج تحركها الى قرار..

وان لم نغضب لإحراق عائلة فلسطينية بلا ذنب، وقتل رضيعها، فمتى نغضب، وان لم يعد هول الجريمة ترتيب اولوياتنا فما الذي يرتبها..اسئلة مريرة لن تكون بحجم الجريمة، والخشية ان لا نستفيق منها الا على هول جريمة اكبر..

في لبنان بقي الجيش اللبناني اكبر من كل الخلافات.. قدم بين يدي الوطن والمواطن سبعين عاما من التضحيات والنضال، موحدا الدم بوجه الارهاب الصهيوني والعدو التكفيري..


 

  • شارك الخبر