hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

رئيس بلدية طرابلس شارك في احتفال بعيد الجيش وتابع مع زواره شؤونا انمائية

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٥ - 17:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شارك رئيس اتحاد بلديات الفيحاء رئيس بلدية طرابلس المهندس عامر الطيب الرافعي في احتفال تكريم الشهداء بمناسبة عيد الجيش الذي دعت اليه قيادة منطقة الشمال العسكرية في ثكنة بهجت غانم في القبة بطرابلس، حيث تلا ممثل العماد قائد الجيش العميد مروان حلاوي أمر اليوم.

كما استقبل الرافعي في مكتبه في مبنى البلدية بطرابلس، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي ونقيب المهندسين في الشمال ماريوس بعيني، بحضور عضو المجلس البلدي ليلى تيشوري والمهندسة لينا دبوسي وعدد من المهندسين، وكان عرض لامكانية انشاء شارع نموذجي في طرابلس من حيث الإضاءة والتنظيم والنظافة.

ثم التقى الأمينة العامة للمركز العربي للانماء الثقافي الدكتورة ندى مؤذن الأيوبي على رأس وفد من سيدات المركز، يرافقها رئيسة مركز الإبداع والفكر في المغرب الدكتورة سعدى ماء العينين على رأس وفد من سيدات المركز، وجرى نقاش حول الروابط التي تجمع طرابلس والمغرب على الصعيدين التراثي والثقافي، وسبل تفعيل هذه الروابط والعلاقات الأخوية.

وقال الرافعي: "من حق طرابلس علينا ان نعيد اليها ألقها ورونقها وصورتها الحقيقية، هذه الحضارة الضاربة عبر التاريخ، طرابلس الأصالة والحداثة والعيش المشترك، وهذا ما نسعى الى تحقيقه مع أعضاء المجلس البلدي".

من جهتها، أكدت ماء العينين على الروابط التاريخية الجامعة بين لبنان والمغرب، وعلى "دور طرابلس التاريخي العربي والإسلامي"، معربة عن رغبتها في التعاون في شتى المجالات الثقافية.

أما الايوبي فأملت أن يصار الى "دعم وتشجيع البروتوكول الموقع بين مركز الانماء الثقافي ومركز الابداع والفكر في المغرب على المستويين الثقافي والاجتماعي".

كما التقى الرافعي رئيسة بعثة الصليب الأحمر الدولي في لبنان جميلة حمامي، وقال على الاثر: "استمعنا الى شرح مفصل لأهم المشاريع التي تطلقها المنظمة في طرابلس، وأهمها الطابق الذي استحدثته المنظمة في مستشفى الشفاء لمعالجة المصابين بالطلقات النارية، الى ورش تصليح وترميم زجاج وأبواب المباني المهدمة في باب التبانة، بالاضافة الى طلي واجهات المباني بين منطقتي جبل محسن وباب التبانة، والعديد من المشاريع الأخرى قيد التنفيذ". 

  • شارك الخبر