hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

شاهد: الخطر يهدد 43 ألف مهجر فلسطيني من سوريا وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٥ - 15:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دعت المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان "شاهد"، في بيان اليوم، الى "العمل الجاد والحقيقي للبحث عن مصادر تمويل لسد العجز الطارىء في موازنة الأونروا"، مؤكدا ان "الأونروا مسؤولة عن إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين وهي مسؤولة كذلك عن توفير التمويل وترشيد الإنفاق وإطلاق المناشدات العاجلة بشأنه".
واكدت ان "على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته تجاه اللاجئين إما بالعمل على فتح الحدود أمامهم وتمكينهم من العودة إلى ديارهم أو توفير الدعم المالي للأونروا كي تستمر في توفير خدماتها للاجئين الفلسطينيين لحين حل قضيتهم".
ودعت "الدول المضيفة للاجئين للضغط على المجتمع الدولي كي يستمر في دعم وتمويل الأونروا كي لا ينعكس واقعهم الإنساني والإجتماعي عبئا عليهم".
ولفتت "شاهد" الى ان "الخطر بات يهدد حوالى 43 ألف مهجر فلسطيني من سوريا والذين أصبحوا في عداد المشردين بلا مأوى وبلا مساعدات إغاثية يعيشون ظروفا إنسانية صعبة جدا، فضلا عما سيلحق بالخدمات الأساسية للاجئين من تعليم وصحة وإغاثة وغيرها في ظل ظروفهم البائسة في مخيمات الشتات".
واكدت ان مسؤولية دعم الأونروا ورعاية اللاجئين وتقديم الحماية لهم هي مسؤولية دولية تقع على عاتق الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وعلى الدول المضيفة. وان عجز المجتمع الدولي عن تأمين الرعاية الإنسانية للاجئين الفلسطينيين وتوفير متطلبات العيش الكريم لهم أمر تترتب عليه نتائج خطيرة قد تحول اللاجئين الفلسطينيين إلى قنابل موقوتة".

  • شارك الخبر