hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

النازحون السوريون في وادي خالد طالبوا بعدم اقفال مركز العيادات الطبية

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٥ - 15:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تجمع مئات النازحين السوريين المقيمين في منطقة وادي خالد وفاعليات المنطقة وعدد من رؤساء بلدياتها، امام مركز العيادات الطبية النموذجية القطرية في بلدة الكنيسة / وادي خالد حاملين اليافطات "بعدم اقفال هذا المركز الصحي الوحيد في هذه المنطقة والذي يقدم الرعاية والخدمات الصحية لاكثر من 35 الف لاجىء سوري في وادي خالد والجوار. وحملت احدى اليافطات عبارة" شكرا قطر ..أغيثونا ولا تغلقوا ملاذنا الوحيد بالاعانة والطبابة".
ناشد رئيس بلدية وادي خالد الكتور فادي الاسعد في كلمته التي القها باسم رؤساء بلديات واهالي وادي خالد، امير دولة قطر تميم بن حمد التدخل لعدم اقفال هذا المركز الذي فوجئنا بقرار اقفاله وهو المرفق الصحي الوحيد الذي يرعى العائلات السورية صحيا وقد انشىء قبل سنتين بمكرمة من امير دولة قطر الذي نتطلع اليوم اليه ونرجو منه الابقاء على تقديماته المتصلة بالعائلات السورية حيث ان اكثر من 35 الف من الاخوة السوريين مقيمين في وادي خالد واوضاعهم الانسانية والصحية صعبة لللغاية.
تابع "ان اقفال هذا المركز سيتسبب بمخاطر صحية كبيرة مع غياب التقديمات الصحية الحكومية اللبنانية وانحسار المساعدات الدولية في هذا الاطار، واننا نتخوف من فوضى عارمة في حال اقفاله وذلك ما لا نرجوه ابدا لان في ذلك معاناة كبيرة تطال السوريين واللبنانيين معا في هذه المنطقة المحرومة.
والقى قاسم الحسن كلمة باسم اللاجئين السوريين عبر فيها عن شكر الجميع لدولة قطر اميرا وحكومة وشعبا على كل ما تم تقديمه للشعب السوري في لبنان وفي كل مكان، متمنيا على "امير قطر الشيخ تميم بن حمد الابقاء على تقديمات هذا المركز الصحي الوحيد الذي يؤمن الطبابة والعلاج للسوريين المقيمين في وادي خالد ونرجوه ايضا التعاقد مع احدى المستشفيات في المنطقة لتبني الحالات الطارئة والعمليات الجراحية والمرضى الذين هم بحاجة لعناية استشفائية".
كما كانت كلمات لعائلات في وادي خالد ناشدت فيها امير قطر عدم اقفال هذا المركز لان اقفاله سيزيد من متاعبهم ومعاناتهم التي لا طاقة لهم ولا قدرة على احتمالها.
 

  • شارك الخبر