hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

اللبنانية الدولية احتفلت بتخريج طلابها في البقاع الغربي

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٥ - 13:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إحتفلت الجامعة اللبنانية الدولية تحت شعار "العلم كالماء والهواء" بتخريج دفعة جديدة من طلابها في الخيارة - البقاع الغربي، فاق عددهم ال850 طالبا وطالبة، أتموا دراستهم في مختلف الإختصاصات.

اقيم الاحتفال في ساحة ستاد جمال عبد الناصر الرياضي في الخيارة، برعاية الوزير السابق عبد الرحيم مراد، وحضور وزير الصحة وائل ابو فاعور ممثلا بنواف التقي، مفتي زحلة والبقاع الشيخ خليل الميس ممثلا بالشيخ عبد الرحمن شرقية، النائب السابق فيصل الداوود وشخصيات سياسية وحزبية.

قدم الاحتفال المدير الاكاديمي لفرع الجامعة في البقاع احمد فرج، ثم تحدثت بإسم الخريجين الطالبة حنين عصام جباوي التي حققت المرتبة الأولى على الجامعة.

وفي كلمة لمراد حيا فيها "المشهد البهيج في فروع الجامعة التسعة المنتشرة في كل لبنان"، معتبرا "ان للبقاع نكهة خاصة ومختلفة حيث بداية المشوار، وتوالي المؤسسات وتحقيق شعار من الحضانة الى الجامعة".

واكد ان "المشروع التربوي،انطلق من مبدأ الاهتمام بالانسان، لذلك قربنا المسافة بينه وبين الجامعة وبينه وبين المدرسة، لنوفر عليه اعباء الانتقال، وتكاليف الاقامة خارج المنزل، واعددنا دراسات موضوعية عن التكاليف، مع المحافظة على اعلى معايير الجودة، فكانت اقساطنا هي الاقل ونتائجنا هي الأفضل".

وأوصى في "الواقع اللبناني، انه بحاجة الى جهودكم لتعملوا على اصلاحه، ولا تكرروا الاخطاء التي وقعنا فيها، فنحن عشنا الازمات السياسية المتكررة والتي سرعان ما تتحول الى ازمات امنية، طوال 72 سنة منذ الاستقلال وحتى اليوم".

ولفت الى ان "بناء تطلع جديد يوصل هذا البلد الى الاستقرار"، مشددا على "ضرورة تكاتف الجهود على الصعيد العربي لاصلاح ما دمرته المؤامرة الارهابية التي استهدفت الامة العربية والدين". 

  • شارك الخبر