hit counter script

أخبار محليّة

الاحرار حذر من الاستغلال السياسي لأزمة النفايات

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٥ - 13:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أسف حزب الوطنيين الأحرار، في بيان اصدره اثر الاجتماع الأسبوعي لمجلسه الاعلى برئاسة رئيسه دوري شمعون وحضور الأعضاء، "لرؤية أزمة النفايات تطغى على ما عداها من مواضيع بما فيها الاستحقاق الدستوري الأول ومن دون التوصل حتى اللحظة الى نتائج ملموسة على صعيدها، وعلى العكس فان فئة من المواطنين وجدت في هذه الأزمة مناسبة لانتهاك الحرمات وخرق الأمن واستهداف بعض الشخصيات".

ورأى الحزب "ان عدم ايجاد المعالجات الناجعة كشف حالة التخبط التي تعيشها الحكومة وسط إصرار فريق "حزب الله" و"التيار الوطني الحر" على شلها تحت مسميات مختلفة"، محذرا من "الاستغلال السياسي لمسألة اجتماعية بحتة من أجل تحقيق مكاسب وزرع الفوضى ما يفاقم الوضعين الأمني والسياسي". ودعا الحكومة الى "حسم أمرها للتوصل الى خطة على المديين القصير والمتوسط، مستوحية تجارب الدول الناجحة في هذا المجال وآخذة بالاعتبار خصائص طبيعة لبنان وخصوصية بيئته".

وجدد الحزب دعوته الى "رفض تعطيل مجلس الوزراء الذي يقصد منه ضرب كل مؤسسات الدولة وزج الوطن في أتون الفراغ، انطلاقا من مقولات شعبوية تسعى الى إثارة الغرائز بدل الاحتكام الى العقل والموضوعية". ورأى "في المناورات التي يقوم بها العاملون على شلل الحكومة خطرا كبيرا على النظام والكيان، وندعو أصحابها الى الإقلاع عن التلاعب في الثوابت الوطنية . كما ندعو جميع اللبنانيين الى التشبث بالدستور وباتفاق الطائف والى فضح إرادة المعطلين الوصول بالبلاد الى الفراغ التام ظنا منهم انهم قادرون على فرض الذهاب الى مؤتمر تأسيسي والى المثالثة كبديل للمناصفة التي أرساها اتفاق الطائف".

وأهاب "بجميع اللبنانيين، التزام جانب الحيطة والحذر من هذا المخطط المتماهي مع الاستراتيجية التي تعمل عليها الجمهورية الاسلامية الإيرانية، والتي تتجلى بالقتال في سوريا دفاعا عن نظام بشار الأسد وفي التدخل في العراق واليمن وسواها من الدول العربية".

ولمناسبة العيد السبعين للجيش اللبناني، تقدم الحزب "بأحر التهاني من قيادته وضباطه وجنوده، آملين في توفير كل مستلزمات قيامه بواجباته. ونخص بالذكر المكرمة السعودية التي تسهم في تعزيز قدراته وتقوي عزيمته ليصبح المسؤول الأول والأخير عن الأمن الوطني، وليتمكن من الانتشار على طول الحدود اللبنانية بمؤازرة قوات اليونيفيل انفاذا للقرار 1701، ونطالب بإبعاده عن التجاذبات السياسية وبعدم التدخل في شؤونه ليظل المؤسسة التي يمحضها الشعب اللبناني ثقته والتي يلتفت اليها في زمن الشدائد"، متمنيا "أن يحل العيد المقبل وقد تحققت حصرية السلاح بيد الجيش والقوى الأمنية ولم يعد هنالك من سلاح غير شرعي وقد بسطت الدولة سيادتها على كامل تراب الوطن". 

  • شارك الخبر