hit counter script

أخبار محليّة

"المستقبل": لا رواتب في أيلول اذا استمر الوضع على حاله!

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٥ - 07:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نقلت مصادر وزارية لصحيفة "المستقبل" عن رئيس الحكومة تمام سلام إشارته إلى أنّ "استمرار الوضع على حاله سيؤدي إلى وقف الرواتب في شهر أيلول المقبل".

وإثر مقاربة رئيس الحكومة موضوع ملف أزمة النفايات في الجلسة باعتباره ملفاً حيوياً مُلحاً، فأعلن أنّ اللجنة الوزارية المختصة "تبذل جهوداً كبيرة لكنّ الصراع السياسي القائم حال دون التوصل إلى مخارج"، داعياً إلى تعاون الجميع لإيجاد حل لهذه "الآفة" بعيداً عن الصراعات السياسية، طلب الوزير جبران باسيل الكلام فقال وفق ما نقلت المصادر الوزارية: "تطلبون أن نتساعد في موضوع أزمة النفايات على أساس ما تقتضيه ضرورات الشراكة الوطنية، نحن نؤيد ذلك ونرى أنه من الواجب أن نتساعد في حل الأزمة لكن هناك أيضاً شراكة وطنية في مواضيع أخرى نطالب بها لا سيما وأنكم لا تقبلون تعيين شخص واحد بالاستناد إلى هذه الشراكة» في إشارة إلى مطلب "التيار الوطني الحر" تعيين العميد شامل روكز قائداً للجيش".

إلى ذلك، نقلت المصادر أنّ عدداً من الوزراء توالوا على إبداء آرائهم حيال مقاربة أزمة النفايات، مشيرةً إلى أنّ الوزير نبيل دي فريج قال في مداخلته: "بصفتي عضواً في اللجنة الوزارية المعنية بملف الأزمة سمعتُ خلال جلسات اللجنة تعليقات من كافة المناطق، والخلاصة التي خرجت بها في هذا الموضوع هي أنّ وحدة الوطن أصبحت للأسف من وحدة النفايات".

أضافت المصادر أنه حين شدد باسيل على كون "حل مشكلة الشراكة تحلّ كل المشكلات"، رد عليه الوزير بطرس حرب قائلاً: "بتاكلوا البيضة والتقشيرة وبتبكوا على الشراكة".

وأمام تعذر أجواء التوصل إلى حلول عملية لإنهاء أزمة النفايات، أشارت المصادر إلى أنّ الوزير ميشال فرعون "اقترح من ناحيته على مجلس الوزراء اعتماد صيغة حل تقضي بشحن النفايات إلى خارج لبنان، غير أنّ هذا الاقتراح لم يتم إخضاعه للنقاش بانتظار ما ستتوصل إليه اجتماعات اللجنة الوزارية".

 

  • شارك الخبر