hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

شوماخر "الصغير"... أول فوز بأول ظهور

الخميس ١٥ تموز ٢٠١٥ - 17:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

صعد ميك ابن مايكل شوماخر البالغ عمره 16 عاما إلى قمة منصة التتويج، بعد أن كلل بداية باهرة لمشواره في سباقات السيارات في سلسلة فورمولا 4 الألمانية بأول انتصار في مسيرته الأحد.
وكان السائق الألماني -الذي يقود لفريق فان أمرسفورت الهولندي- في المركز الثاني عند خط الانطلاق في السباق الثالث والأخير على حلبة أوشسليبن وانطلق بسرعة ليتقدم للصدارة.
وأنهى شوماخر -الذي يتصدر ترتيب السائقين المبتدئين ويحتل المركز الخامس في الترتيب العام للبطولة - السباق الذي استمر 30 دقيقة وراء سيارة الأمان بينما احتل زميله الاسترالي جوي موسون المركز الثاني وجاء توماس براينينغ في المركز الثالث.
وخاض السائق الشاب -الذي عانى والده بطل فورمولا 1 سبع مرات من عدة إصابات في الرأس في حادث تزلج عام 2013 في فرنسا- سباقه الأول السبت في ظل اهتمام إعلامي واسع النطاق.
واحتل المركز التاسع في سباق الأمس بعد أن بدأ من المركز 19ونال جائزة أفضل سائق مبتدئ وهو ما سمح له بالانضمام لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى على منصة التتويج.
وجاء السائق الألماني في المركز 12 في السباق الثاني في وقت سابق الأحد وانقلب خط الانطلاق في السباق الأخير لذلك بدأ من المركز الثاني.
وكان شوماخر محظوظا في عدم تعرضه لاصطدام من الخلف عن طريق زميله البريطاني هاريسون نيوي ابن المصمم أدريان نيوي الفائز بألقاب في فورمولا 1 أيضا.
وعوقب نيوي -الذي يملك والده تاريخا متباينا مع سيارات السباق رغم براعته في تصميمها- بدخول حارة الصيانة بسبب الانطلاق بشكل خاطيء.
وبطولة فورمولا 4 الألمانية هي واحدة من تسع سلاسل مماثلة حول العالم تقام باللوائح نفسها مثل فورمولا 1 من أجل إعطاء الفرصة للسائقين الشبان عبر قيادة سيارات مماثلة.

  • شارك الخبر