hit counter script

أخبار محليّة

ليون: سيكون ردنا بحجم الحدث اذا مدد لرئيس الاركان

الخميس ١٥ تموز ٢٠١٥ - 16:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قال عضو تكتل "التغيير والاصلاح" الوزير السابق غابي ليون: "ما نريد اعلانه في الاعلام سنقوله، لكن الثابت ان خطواتنا، لا نقوم بها للتراجع عنها، أسلوب ردنا في الشارع او سواه قيد الدرس اليوم، الا ان المؤكد ان هناك ردود فعل من قبلنا، توازي الحدث لان الموضوع لم يعد يخص منصبا او شخصا او وظيفة، بل باتت مسألة شراكة، هل يريدون شراكة فعلية واقعية على كل المستويات بدءا من قانون الانتخاب الى مجلس النواب الى رئاسة الجمهورية وكل المواقع؟ أم لا؟

وأضاف ليون في حديث لـ"المركزية": "نعم ستكون هناك ردود فعل شعبية وهناك اليوم تواصل مباشر بين قيادة "التيار" والقاعدة الشعبية. لكن توقيت التحركات وحجمها ومكانها، قيد الدرس ومتروك لاوانه".
وعما اذا كان العماد عون وضع وزير الدفاع سمير مقبل في صورة الردود اذا تم التمديد، أشار ليون الى "ان الجنرال طبعا لم يهدد مقبل لكن الكل يعرف اننا سنرد على هذه الخطوة. وما جرى خلال اجتماع الرجلين ان عون أوضح الموقف وعرض على مقبل خطة تقضي بتعيين شامل لكل اعضاء المجلس العسكري حيث هناك اليوم 3 مقاعد شاغرة، و3 ممدد لهم، لافتا الى ان لا مانع في بقاء الممدد لهم الى نهاية ولايتهم، لكن لنعين المراكز الستة منذ اليوم، 3 يتسلمون مهامهم فورا والاخرون يتسلمون فور اسحقاقاتهم، لكن ليتم التمديد من اليوم".
وأكد ليون ان "التيار" لن يتفرج أو يقف مكتوف الايدي اذا تم التمديد بل سيكون هناك تحرك وموقف لان الموضوع ليس موضوع منصب أوشخص بل مسألة شراكة في لبنان وفاعلية وجود، الا ان شكل التحرك غير معلن حتى الساعة".

  • شارك الخبر