hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

تخريج طلاب الدكتوراه في كلية الصيدلة في LAU

الخميس ١٥ تموز ٢٠١٥ - 11:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 احتفلت كلية الصيدلة في الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) في حرم جبيل، بتخريج 31 طالبا نالوا شهادة الدكتوراه في الصيدلة، في حضور رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا، وجمع من اهالي المتخرجين.
بعد النشيد الوطني، قدم الحضور الدكتور انطوني كابوماشيا، مساعدة العميد في كلية الصيدلة ثم رحب الدكتور جبرا بالطلبة والاهالي وتوقف عند أهمية هذا الانجاز وشكر الاساتذة وموظفي الجامعة واهالي المتخرجين "الذين ضحوا كثيرا في سبيل نجاح أبنائهم".
وتوجه الى الخريجين قائلا: "لقد اصغيتم الى محاضرات وعملتم بشغف وتحد واجريتم اختبارات وبحوثا واليوم حصلتم على شهادة متميزة تؤهلكم للنجاح في عملكم وخدمة مجتمعكم"، داعيا إياهم "للوفاء لما تحمله مهنة الصيدلة من أخلاقيات وتواضع وقيم وعدم المساومة في سبيل الربح المادي والجهوزية لمواجهة كل انواع التحديات وحثهم على استمرار الحلم وتحقيق احلامهم الذي هو سحر الحياة وشغفه".

وألقى عميد كلية الصيدلة الدكتور عماد بطيش كلمة قال فيها:"انه ليوم سعيد وبخاصة للأهل الذين يشاهدون تخرج ابنائهم بنجاح، وأنتم أيها الخريجون جوهر ومحط اهتمام الكلية وعليكم أن تكونوا فخورين بما حققتم وان تقدروا شهادتكم، وخلال مسيرتكم المهنية عليكم ان تعملوا بنشاط و مثابرة وبإنتاجية لأنكم ستقيمون على مدى وعيكم والتزامكم في تحقيق النجاح. اعملوا بشغف وأخلاقية ولا تساوموا على قيمكم، كونوا جاهزين لبناء جيل جديد من الصيادلة. لا تخافوا، بل تقدموا واستفيدوا من الفرص لأنكم مؤهلون وجاهزون للتحديات".
وقدم كابوماشيا جائزة الخدمة للدكتورة الين سعد على تفانيها وقدوتها كأستاذة في الكلية.
ثم ألقت الطالبة نور بكور الحائزة على أعلى معدل كلمة شكرت فيها عائلتها وأصدقائها وتحدثت عن السنوات التي امضتها في الجامعة لتحقيق هدفها. كما شكرت الجامعة وكل "العاملين فيها الذين علموها الطريق الأمثل لتصبح صيدليا ناجحا لخدمة المجتمع ولتحسين صحة الانسان وفتحوا لها المجال لتحقيق الإنجازات والوصول إلى مرحلة النضوج في حياتها وحياة كل المتخرجين ودعتهم للشعور بالفخر والنجاح".
وعزفت الطالبتان في كلية الصيدلة كارين قرقماز وكريستيان الخوري مقطوعات على البيانو لريتشارد كلايدرمان.
وخلع الدكتور بطيش مع اساتذة الكلية الوشاح الأخضر على الطلاب الذين انهوا مرحلة الدكتوراه.
وختاما، وزعت جوائز على الطلاب المتفوقين وهم: نور بكور جائزة اعلى معدل، اليسار سعادة جائزة التفوق السريري وراشيل نجيم جائزة الطالب المحترف واعطيت شهادة تقدير لكل من الكسندرا ابي صالح، جويل خريش، ماريا شعيا سلوم و جوزفين الهراوي. 

  • شارك الخبر