hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

إعلام للجمهور من مصرف لبنان لمن اكتتبوا بسندات الخزينة ولم يتقدموا لاستلام قيمها عند الإستحقاق

الخميس ١٥ تموز ٢٠١٥ - 10:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 أصدر مصرف لبنان اعلاما للجمهور جاء فيه:

عطفا على الإعلام للجمهور تاريخ 15/4/2006 المتعلق بسندات الخزينة اللبنانية المكتتب بها لدى مصرف لبنان من قبل الجمهور، والمعدل بموجب الإعلام للجمهور تاريخ 27/10/2008، يحيط مصرف لبنان علما الذين اكتتبوا لديه بسندات الخزينة اللبنانية قبل تاريخ 15/4/2006 والذين لم يتقدموا لاستلام قيمها عند الإستحقاق، بما يلي:

أولا: بغية التمكن من تحويل قيم سندات الخزينة المذكورة أعلاه والتي قام مصرف لبنان بتجديدها تلقائيا مرة بعد أخرى منذ تاريخ الإستحقاق الى حسابات المكتتبين لدى المصارف العاملة في لبنان، على المكتتبين المذكورين أن يتقدموا من المركز الرئيسي لمصرف لبنان أوأي من فروعه، وفقا للحالة، وبحوزتهم المستندات التالية:

1 - النسخة الأصلية لشهادة الإكتتاب بسندات الخزينة اللبنانية.

2 - بطاقة هوية أو إخراج قيد إفرادي أو جواز سفر أو بطاقة عسكرية (بالنسبة للأشخاص الذين يفرض عليهم القانون حمل هذه البطاقة).

3 - أصل أو صورة طبق الأصل عن وكالة منظمة لدى الكاتب العدل تتضمن الصلاحيات اللازمة وذلك في حال تقدمالمكتتب من مصرف لبنان بواسطة وكيل عنه.

4 - بيان يتضمن رقم ال IBAN العائد لحساب مفتوح باسم المكتتب لدى أي من المصارف العاملة في لبنان وذلك في حال كان الإكتتاب بسندات الخزينة بالإنفراد.

5 - بيان يتضمن رقم ال IBAN العائد لحساب مفتوح بالإتحاد (فلان وفلان و..) لدى أي من المصارف العاملة في لبنان، وذلك في حال كان الإكتتاب بسندات الخزينة بالإتحاد (فلان وفلان و..) أو بالتضامن (فلان و/ أو فلان و/أو..).

ثانيا: في حال لم يتم تزويده بالمستندات المذكورة في البند أولا أعلاه، سيقوم مصرف لبنان باتخاذ الإجراءات التالية:

1 - إعادة الإكتتاب تلقائيا بقيمة سندات الخزينة المستحقة بسندات خزينة من فئة الإثني عشر شهرا وذلك لمرة واحدة فقط بعد صدور هذا الإعلام.

2 - بعد استحقاق الإكتتاب الأخير بالسندات المجددة تلقائيا بعد صدور هذا الإعلام، تحويل قيمتها الى حساب انتقالي غير منتج للفائدة يفتح لدى مصرف لبنان يكون خاضعا لأحكام مرور الزمن المسقط".

  • شارك الخبر