hit counter script

أخبار محليّة

عمليات نقل النفايات إلى جوار مدارج المطار توقفت

الخميس ١٥ تموز ٢٠١٥ - 05:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

علمت «اللواء» ان عمليات نقل النفايات إلى جوار مدارج المطار من قبل بلديات الضاحية الجنوبية، توقفت بعد تدخل من حركة «امل» لدى حزب الله.

وأكد مصدر وزاري ان لا علاقة لشركة «سوكلين» بالموضوع، لكنه أوضح ان ست شركات طيران أجنبي أبلغت المعنيين انها تدرس وقف رحلاتها إذا استمر وضع النفايات في المكان المذكور قرب «الكوستا برافا».

ولفت إلى ان تأجيل اجتماع اللجنة إلى الجمعة كان بسبب جلسة مجلس الوزراء اليوم.

وكانت اللجنة التي واكبت موضوع رفع النفايات من بيروت وضواحيها وتوزيعها في المسلخ القديم في الكرنتينا ومعامل «سوكلين» ومناطق أخرى اختارتها البلديات المعنية بانتظار عمليات الفرز تمهيداً لنقلها إلى مطامر يتم تحديدها لاحقاً، وجدت نفسها امام مشكلة إيجاد مطمر بين كسروان والمتن مع العلم ان اتحاد بلديات كسروان أبلغ المعنيين ان لجنة من الاتحاد ستكشف على امكنة في نطاق كسروان الجغرافي في خلال الثماني والأربعين ساعة المقبلة تكون صالحة لطمر النفايات.

وإذ ذكرت المصادر ان من بينها كسارات «ابو ميزان» ومجدل ترشيش ومنطقة الكسارات الجديدة بين جرود جبيل وكسروان، لفتت إلى ان هذه المواقع غير نهائية بعد.

وأوضحت ان هناك تصلباً في موقف «التيار الوطني الحر» الذي لن يوافق على أي حل قبل اتضاح الرؤية داخل مجلس الوزراء، مشيرة إلى ان أي حلحلة في هذا المطمر الصغير ان وجد سيفسح في المجال امام حلحلة المطامر الأخرى في باقي المناطق.

  • شارك الخبر