hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

الجامعة اللبنانية الدولية خرجت طلابها في الجنوب

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٥ - 18:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

احتفلت الجامعة اللبنانية الدولية liu بتخريج طلابها لعام 2015 في محافظة الجنوب، برعاية رئيسها الوزير السابق عبد الرحيم مراد، في صالة la salle الرميلة - صيدا، في حضور النائبين ميشال موسى وعلي عسيران، الامين العام للتنظيم الشعبي الناصري اسامة سعد، مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان، رئيس اساقفة صور للموارنة المطران شكرالله نبيل الحاج، متروبوليت صور للروم الملكيين الكاثوليك ميخائيل ابرص، رئيس الدائرة التربوية في الجنوب باسم عباس، الأب نقولا باسيل، مدير الجامعة في صيدا خالد مراد، ممثلي احزاب لبنانية وقيادات وفصائل فلسطينية وفاعليات روحية، عسكرية، امنية، تربوية واجتماعية.

بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني ونشيد الجامعة، وبعد تقديم لعريف الحفل الدكتور قاسم القادري، ألقى الطالب محمد السارجي كلمة الخريجين، ثم كانت كلمة لعباس حيا فيها الجامعة ورئيسها.

بدوره، قال مراد: "ان تكون في الجنوب اليوم وفي عاصمته وبوابة مقاومته صيدا، فهذا يعني لنا ان شوكة العدوان الصهيوني على لبنان قد اقتلعت الى غير رجعة، وان الحياة الطبيعية استعادت حيويتها، ويعني لنا ايضا ان هذه المناسبة هي ثمار المقاومة التي امنت الاستقرار وحمت الوطن وسمحت لنا بأعوام دراسية عادية نختم فصولها سنويا بمثل هذا الحفل للخريجات والخريجين".

أضاف: "نحن سنستمر بمنحى التفوق والتميز في مشروعنا التربوي من الحضانة الى الجامعة ممثلا بمدارسنا في التعليم العام، قناعة منا بأننا نستثمر في الانسان وفي مواردنا البشرية التي اصبح مسلما بأنها الثروة الحقيقية للدول والشعوب، وانها متقدمة على الموارد الطبيعية بأشواط. لذلك ركزنا منذ البدء على العناية بالبحث العلمي وانجز طلابنا بإشراف اساتذتهم مشاريع صناعية ملموسة. وقد أثبتنا مع كل عام بأننا لسنا كما مضافا الى ما هو قائم انما اصبحنا خلال خمسة عشر عاما فقط الجامعة الاكثر عددا والافضل اعدادا والاحسن مستوى.

وختم: "نحاول في هذه الجامعات والمؤسسات التربوية والاجتماعية والثقافية ان نبني جيلا جديدا يستطيع ان يغير ما في نفسه ويتسلح بسلاح العلم والمعرفة من خلال التوازن والاعتدال من اجل بناء بلد على أسس صحيحة وسليمة لكي يشهد الجيل القادم الاستقرار. ولكن هذا يتطلب جرأة من الشباب الذين يتسلحون بالعلم اليوم لان يقدموا ايضا على اخذ الدور السياسي والاجتماعي المقبل من اجل بناء البلاد".

وفي الختام وزع مراد وعمداء واساتذة الجامعة الشهادات على الخريجين.
 

  • شارك الخبر