hit counter script

أخبار محليّة

منسق بيروت في القوات: نريد حلا جذريا لازمة النفايات

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٥ - 18:29

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعلن منسق منطقة بيروت في "القوات اللبنانية" عماد واكيم في بيان انه "في خضم مشكلة النفايات القائمة في كل أنحاء لبنان، وفي خضم المزايدات السياسية لأطراف مشاركة في الحكم، يعيش اللبنانيون هذه الأزمة نتيجة الإهمال و الإستهتار والتلكؤ. وكما اللبنانيون، يعيش أهالي بيروت والأشرفية بين النفايات. لا يا سادة، الوضع أصبح غير مقبول. سنوات قضيتموها في الحكم، لماذا لم تعالجوا الفساد وتنظموا مسألة النفايات".

وسأل: "اين هي بلدية بيروت من هذه الفضيحة؟ أليست السلطة المحلية المخولة بالإشتراك مع المواطنين إيجاد الحلول لمنطقتنا؟ أين هي هذه الخطة السرية التي نسمع بها لحل مشكلة الأهالي؟ أم أن البلدية، كما جرت العادة في انتظار إقتراحات المتعهد جهاد العرب؟ مع الشكر لسعادة المحافظ على المباشرة بخطة الطوارىء، ولكننا نريد حلا جذريا يستند إلى مرتكزات عملية وحلول بيئية. المواطنون والبلدية معا يستطيعون ابتكار الحل عبر الفرز من المصدر والجمع والترحيل والمعالجة في كل نطاق إداري على حدة".

وختم: "الحل ليس في المطامر، ولا المحارق، ولا ردم البحر أو مجرى نهر بيروت، ولا في تجميع الشاحنات والنفايات في منطقة المدور التي ضاق سكانها ذرعا بالروائح المنبعثة. الوضع غير مقبول، نريد حلا، ولن نسكت عن الضرر الذي يصيب المواطنين".  

  • شارك الخبر