hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

السعودي إستمع من تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا الى هواجسه

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٥ - 16:27

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس بلدية صيدا محمد السعودي في مكتبه بالقصر البلدي، وفدا من امانة سر تجمع المؤسسات الاهلية في صيدا والجوار برئاسة ماجد حمتو، في حضور عضو المجلس البلدي محمد البابا، وجرى عرض مختلف الأوضاع في صيدا ولا سيما قضية النفايات المطروحة على الصعيد الوطني.

وأوضح بيان لبلدية صيدا، أن "الوفد نقل للسعودي جملة من الهواجس المتعلقة بمستوى استيعاب معمل فرز النفايات في صيدا وطبيعة عمله وكيفية تصريف العوادم ومدى مراقبة العمل حول ذلك من قبل البلدية. وأكد السعودي للوفد على موقف المجلس البلدي مجتمعا الرافض لإستقبال أي كميات إضافية من النفايات من خارج إتحاد صيدا والزهراني وعين الحلوة ونقلها إلى المعمل لاسباب تقنية بحتة، وأن البلدية لن تسمح بنقل نفايات الى مدينة صيدا دون أن يكون هناك اجماع من مختلف الاطراف السياسية. وشدد على أن حل أزمة النفايات في لبنان يمر بحل دائم وشامل على مستوى الوطن ككل، وعندما تكون هناك دراسة لحل موضوع النفايات في جميع المناطق اللبنانية فصيدا ستكون جزءا من الحل المبني على أسس علمية وبيئية سليمة".

وأشار البيان الى أن "الجميع أكدوا على استمرار التعاون مع المجلس البلدي لما فيه مصلحة سكان المدينة والجوار على كافة المستويات البيئية والصحية والاجتماعية، وعلى مطالبة الحكومة بالعمل على اعتماد الخطة الوطنية الشاملة لمعالجة أزمة النفايات في لبنان التي تقدمت بها الحركات البيئية".
 

  • شارك الخبر