hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

احتفال للوحدة الكورية لتقديمها الرعاية الطبية للمريض رقم 80000

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٥ - 16:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

احتفلت الوحدة الكورية العاملة في اطار قوات اليونيفيل في جنوب لبنان، بتقديم الرعاية الطبية للمريض رقم 80000. وذلك لمناسبة مرور ثماني سنوات على انتشار الوحدة في جنوب، وبهذا تكون الوحدة الكورية في اليونيفيل قد حققت انجازا تخطت فيه المعاينة الطبية هذه .

واقيم احتفال في مركز فاطمة الزهراء الصحي الإجتماعي في بلدة العباسية في قضاء صور، حضره رئيس مصلحة الصحة في الجنوب الدكتور حسن علوية ممثلا وزير الصحة وائل ابو فاعور، محافظ الجنوب منصور ضو، قائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن شربل ابو خليل، قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال كووتشي، قائد الوحدة الكورية الكولونيل لي يون سوك، كبار الضباط الكوريين، ممثلين عن السفارة الكورية ورؤساء بلديات وفاعليات روحية ومحلية واهلية.

وبعد النشيدين اللبناني والكوري، شكر رئيس بلدية العباسية علي عز الدين "الكتيبة الكورية لوقوفها ومساعدتها للبلديات وللمجتمع المدني"، وقال: "اننا نحيي الدور الكوري في عملية السلام ونحن ممتنون كثيرا لدولة كوريا وشعبها ورجالها في القوات الدولية".

بدوره، قال علوية:"اننا في جنوب لبنان نؤكد على الدور الانساني والصحي والانمائي الذي تقدمه الوحدة الكورية لاهلنا في منطقة عمليتها، ونحن باسم وزير الصحة وائل ابو فاعور نشكر جهودكم".

والقى الكولونيل سوك كلمة اكد فيها "ان وحدة بلاده كسبت ثقة سكان المنطقة ودعمهم وتمكنت من تنفيذ المهام الموكلة اليها من قبل الامم المتحدة من دون اي مشكلة، وتكللت هذه المهام بالنجاح وذلك بفضل سكان المنطقة الذين احاطوا افراد وحدتنا ورحبوا فيها بحرارة ومحبة".

هذا ويقصد الفريق الطبيي يوميا قرية من القرى الخمس الواقعة ضمن نطاق عمل الوحدة الكورية، وهي برج رحال والعباسية وطير دبا والبرغلية والشبريحا من أجل تقديم الرعاية الطبية للسكان المحليين.

إضافة إلى ذلك، تستقبل الوحدة في مقرها الكورية على مدار الساعة الحالات الطارئة.
وتقدم الرعاية الطبية للذين يحتاجون رعاية طبية فورية.

ويقصد الكتيبة الكورية حوالي60، أو 70مريضا شهريا بهدف الحصول على الرعاية الطبية التي يحتاجونها.

واوضحت الدكتورة النقيب "لي"، "أنها تقوم فقط بتأدية واجبها في الرعاية الطبية الأولية للمريض"، وتابعت: "لا يكف سكان المنطقة عن التعبير عن امتنانهم تجاه عملنا".

واختتم الحفل بتقديم عناصر الوحدة الكورية نشاطات ترفيهية والعاب قتالية كالتايكواندو والعرض الكوري التقليدي لقرع الطبول وبعض المعزوفات الموسيقية الكورية.
 

  • شارك الخبر