hit counter script

أخبار محليّة

حدث كنسي في دير الاحمر في أول اب في حضور الراعي

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٥ - 16:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

انها المرة الاولى في تاريخ الكنيسة المارونية يُسام مطران خارج الكرسي البطريركي. الحدث: سيامة المطران حنا رحمه راعياً على ابرشية بعلبك- دير الاحمر المارونية خلفاً للمطران سمعان عطاالله. المكان: مزار سيدة بشوات المريمي العالمي العجائبي والزمان في الخامسة والنصف عصر السبت 1 اب المقبل حيث يحتفل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بالذبيحة الالهية بمعاونة لفيف من مطارنة الكنيسة المارونية وكهنة الابرشية.

المطران سمعان عطاالله وصف عبر "المركزية" الحدث بالـ"تاريخي والمهم"، اذ انها المرّة الاولى التي يُسام فيها مطران خارج الكرسي البطريركي.

وقال "تمنّيت على الرهبنة المارونية كون المطران رحمه تابعاً لها ان تطلب من البطريرك الاحتفال بالسيامة في ابرشيته فوافق من دون تردد، وهذا دليل الى مدى اهتمامه بمسيحيي منطقة البقاع الشمالي ورسالة دعم لهم للتشبث في أرضهم ووجودهم في المنطقة".

ولفت الى انها "الزيارة الخامسة للراعي الى المنطقة خلال اربع سنوات منذ انتخابه، وهذا ان دل على شيء فانه يؤكد اهمية الوجود المسيحي في البقاع الشمالي ودوره الفاعل في تثبيت صيغة العيش المشترك التي تتحلى بها المنطقة".

واوضح ان "الحدث الذي يُقام في مزار سيدة بشوات سيحضره ممثلون عن الرئيسين نبيه بري وتمام سلام اضافة الى نواب ووزراء حاليين وسابقين وفاعليات سياسية وحزبية ودينية من المنطقة ومن مختلف الطوائف"، ودعا ابناء الابرشية الى "حضور الاحتفال بكثافة لانه حدث تاريخي سيُسلّط الضوء مجدداً على واقع المنطقة وأهمية وجود الدولة فيها انمائياً وامنياً وخدماتياً".

واشار عطاالله الى ان "التحضيرات على قدم وساق في مزار سيدة بشوات وفي المطرانية، اذ ان المطران رحمه سيحتفل بقداس الشكر عصر الاحد 2 آب في كنيسة مار جرجس في دير الاحمر".
 

  • شارك الخبر