hit counter script

أخبار محليّة

الجسر: كل ما يؤثر على الاحتقان في البلد سيكون على طاولة الحوار

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٥ - 16:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قطار الحوار بين "تيار المستقبل" و"حزب الله" لم يتوقف حتى الان رغم كثرة "الالغام" التي تظهر امامه قبل كل جلسة، اذ يستعد المتحاورن الى الجولة السادسة عشرة مساء الاربعاء 5 آب المقبل على وقع ازمة النفايات وما نتج عنها من اتّهام بعض اعضاء "التيار الازرق" "سرايا المقاومة" التابعة للحزب برمي اكياس النفايات امام دارة رئيس الحكومة تمام سلام في المصيطبة واطلاق شتائم امام منزل الرئيس فؤاد السنيورة.

وأوضح عضو كتلة "المستقبل" النائب سمير الجسر، في حديث لـ "المركزية" ان "كل ما يؤثر على الاحتقان في البلد سيكون على طاولة الحوار"، ولفت الى ان "الحوار ليس بديلاً من اي مؤسسة دستورية او حكومة ظل، لكن موضوع الشلل الحكومي من شأنه رفع منسوب الاحتقان، لذلك فان ازمة الحكومة ستُطرح في جولة الحوار".

وشدد على ان "ازمة النفايات من مسؤولية القوى السياسية كافة"، وقال "ربما كانت هناك ادارة خاطئة في معالجة الازمة منذ ستة اشهر، لكن مجلس الوزراء مجتمعاً مسؤول عن ايجاد الحلّ"، واضعاً ما يحصل في ملف النفايات في خانة "الضغط السياسي، اذ تُستغل حالة مطلبية محقة من اجل ضغط سياسي".

الى ذلك، اعلن الجسر رداً على سؤال ان "الاتصالات قائمة في شأن جلسة الحكومة غداً"، واكد ان "الحوار سيستمر مهما كان عليه سيناريو جلسة الغد، فالحوار سيبقى قائماً ما دام هناك قرار باستمراره". 

  • شارك الخبر