hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

وزير الداخلية التقى ماونتن في زيارة وداعية

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٥ - 15:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

التقى وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق منسق انشطة الامم المتحدة روس ماونتن، في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهماته في لبنان، الاوضاع العامة في البلاد.
وكانت مناسبة أثنى فيها ماونتن على جهود الوزير المشنوق "في معالجة تداعيات ازمة النازحين السوريين في لبنان وعلى دوره في تعزيز الاجهزة التابعة لوزارة الداخلية وتطويرها"، متمنيا "كل التوفيق لوزير الداخلية".

بدوره شكر المشنوق لماونتن "دوره الحثيث في مساعدة لبنان في ازمة النازحين". وركز على "اهمية دعم البلديات لناحية تطوير البنية التحتية".

وقدم المشنوق درعا الى ماونتن تقديرا للجهود التي بذلها لمصلحة لبنان والشعب اللبناني.

واجتمع المشنوق مع كل من شوقي ووجيه المولى وداوود سعادة، ذوي الشهيدين في فوج اطفاء بيروت عادل سعادة ومحمد المولى اللذين سقطا اثناء قيامهما باطفاء حريق شب في مطبعة في منطقة مار الياس في بيروت. وشكر ذوو الشهيدين للوزير المشنوق "مواكبته التحقيق في الحادث الذي اودى بحياتهما".

وبعدما شكر سعادة للمشنوق "متابعته واهتمامه بهذا الملف"، قال شوقي المولى: "ان ما قام به وزير الداخلية جعلنا نشعر بأنه معني كما نحن بهذه القضية الانسانية"، معتبرا "الاطفائيين الشهيدين كأولاده. ونحن نقول انه على الرغم من ضعف الثقة الذي تولدت عندنا مع بداية الحادثة، الا ان معالي وزير الداخلية اثبت للجميع انه رجل دولة وشجاع وصاحب قرار، اذ انه كما وعد وفى، بحيث حدد موعدا للتحقيق وموعدا للقرار فكان التحقيق وكان القرار، ونحن نعتبر ان ما فعله معالي وزير الداخلية يفوق ما طلبناه منه اذ انها المرة الاولى تتخذ تدابير مسلكية تنفذ على الفور في حق ضباط نعتبرهم اخوة لنا، ولقد حصلنا على كامل مستحقات الشهيدين".

أضاف: "ان ما نطالب به هو الحفاظ على اولادنا الباقين من اطفائيين وعناصر دفاع مدني والذين نعتبرهم اخوة للشهيدين، بضرورة توفير التجهيزات اللازمة لهم لمكافحة الحوادث التي تحصل لئلا تتكرر المأساة".

وختم: "نحن لا نجامل ابدا، لقد خسرنا اولادنا لكن المواساة كانت كبيرة من معالي الوزير الذي احتضننا وقام بما يمكن ان يقوم به رجل مسؤول ورأينا رجلا شجاعا ومقداما وصاحب قرار".  

  • شارك الخبر