hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

رئيس بلدية صيدا عرض ووفد حزب الله ازمة النفايات

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٥ - 14:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إستقبل رئيس بلدية صيدا محمد السعودي في مكتبه في القصر البلدي، وفدا من قيادة "حزب الله" في صيدا برئاسة زيد ضاهر وعضوية أحمد الجبيلي ومعين نعمة. وتم البحث في أوضاع المدينة وأزمة النفايات في البلاد.

وقال السعودي:"لقاءاتنا دورية مع وفد حزب الله، والزيارة كانت مناسبة عيد الفطر المبارك، وبحثنا في أزمة النفايات ومختلف قضايا الساعة".

وردا على سؤال عن قدرة إستيعاب معمل معالجة النفايات في صيدا، قال:"تقنيا يستطيع إستيعاب بين 150 - 200 طن زيادة عن الكمية التي يتم معالجتها حاليا، والقدرة الإجمالية للمعالجة هي نحو 500 طن يوميا، وخلال شهر رمضان توصل المعمل لمعالجة نحو 400 طن في يوم واحد".

وتابع:"هناك أمر مهم وهو أن عملية المعالجة تنتج عنها عوادم، فإذا كانت العوادم الحالية تصل إلى 50 طن فبزيادة كمية النفايات بمعدل 200 طن يعني أن العوادم ستتضاعف إلى 100 طن ومن الناحية الفنية فإن صيدا لا يمكن تحمل ذلك، وكذلك من الناحية السياسية هذا الأمر غير ممكن. نحن قلنا ان البلدية لن تسمح بنقل نفايات الى مدينة صيدا دون أن يكون هناك اجماع من مختلف الاطراف السياسية. ونحن لسنا في جزيرة منعزلة، فنحن نرى أن حل أزمة النفايات في لبنان يمر بحل دائم وشامل على مستوى الوطن ككل، وعندما تكون هناك دراسة لحل موضوع النفايات في جميع المناطق اللبنانية، صيدا ستكون جزءا من الحل المبني على أسس علمية وبيئية سليمة، والحل سيكون تقنيا وشعبيا في الوقت نفسه".

واضاف:"سبق لنا في مجلس بلدية صيدا أن أكدنا على أن موضوع إستيعاب نفايات جديدة من خارج نطاق إتحاد صيدا والزهراني وعين الحلوة يحتاج إلى دراسة تقنية متأنية ومستوفية لكل المواصفات والظروف والقدرة الإستيعابية، التي تضمن عدم حصول أية إنعكاسات بيئية وغيرها على صيدا ومنطقتها".
 

  • شارك الخبر