hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

العائلات السورية في وادي خالد تخوفت من قرار وقف التقديمات الصحية

الثلاثاء ١٥ تموز ٢٠١٥ - 21:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تم ابلاغ العائلات السورية المقيمة في منطقة وادي خالد بقرار وقف التقديمات الصحية التي كان يؤديها مركز العيادات النموذجية القطرية، اعتبارا من آخر الشهر الجاري في هذه المنطقة، الامر الذي اثار قلق وخوف العائلات السورية التي اصدرت بيانا ابدت فيه خشيتها من اقفال المركز الذي شكل بالنسبة لهم الملاذ الرئيسي لدفع المرض وتلقي العلاج لمرضاهم.
وجاء في البيان "اننا اذ نبدي تخوفنا من هذا القرار الذي ابلغنا به وان بشكل غير رسمي ونطرح التساؤل بازاء المسببات التي قد تدفع لاقفال هذا المركز الصحي الحيوي الذي شكل الملجأ ربما الوحيد للمرضى السوريين في هذه المنطقة. و اقفاله سيشكل خللا كبيرا في مسألة ضمان الرعاية الصحية لكافة العائلات السورية النازحة الى وادي خالد كما سيرتب تداعيات صحية كبيرة على صعيد هذه المنطقة التي تفتقر الى المراكز الصحية القادرة على استيعاب اعداد المرضى من اللبنانيين والسوريين على السواء .
وناشدت العائلات السورية امير دولة قطر تميم بن حمد "الاستمرار بمكرمته والعمل على العودة عن هذا القرار والدفع باتجاه ابقاء تقديماته الصحية والانسانية والاجتماعية".
من جهته رئيس بلدية وادي خالد الدكتور فادي الاسعد وفي بيان باسم رؤساء بلديات وادي خالد ال 8 ناشد امير دولة قطر تميم بن حمد باعطاء توجيهاته للفريق القطري العامل في لبنان للاستمرار بعمل هذا المركز ذلك انه قد شكل صمام امان للاخوة السوريين المقيمين على الصعيدين الصحي والانساني"،متخوفا من فوضى عارمة في حال اقفل المركز، ذلك ان المؤسسات الصحية الحكومية اللبنانية بالكاد تستطيع تأمين الرعاية الصحية للبنانيين وهي بالتالي غير قادرة على تامينها للاخوة السوريين".
من جهتها اشارت الدكتورة اميرة الصغير، مديرة مشروع مراكز العيادات النموذجية القطرية في لبنان، الى اهمية المركزين القطريبن العاملين في لبنان.
وقالت "ان اكثر من 5000 مريض من اللاجئين السوريين يتلقون العلاج شهريا في كل مركز من المركزين سواء في زحلة او في وادي خالد 52 بالمئة منهم من الاطفال. بالاضافة الى عدد كبير من النساء اللواتي يعانين من سوء التغذية والاثار السلبية التي ترتبت عن هذا الامر على صحة النساء الحوامل كما على الاجنة والاطفال حديثي الولادة".
 

  • شارك الخبر