hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

مفتي عكار من سيدني: لا نريد إلا سلاح الجيش والقوى الأمنية

الثلاثاء ١٥ تموز ٢٠١٥ - 17:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بدأ مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا زيارة لسيدني يرافقه مدير العلاقات العامة في دار الافتاء في عكار الشيخ وليد اسماعيل، واستقبله في مطار سيدني منسق اوستراليا في "تيار المستقبل" عبدالله المير ومنسق سيدني عمر شحاده والناشط السياسي توفيق زريقة ومنسقا برنامج زيارة المفتي لسيدني باسم المركز الإعلامي - آيشير ميديا - فادي الحاج وخالد المصري وحشد من أبناء الجالية.
وانتقل الشيخ زكريا فور وصوله الى الإذاعة الاسلامية حيث كان في استقباله الزميل ابراهيم الزعبي وأسرة الإذاعة، ثم توجه الى جامع الامام علي بن ابي طالب حيث أدى صلاة الظهر والتقى إمام المسجد الشيخ يحيى صافي ومدير الجمعية الاسلامية اللبنانية خالد علم الدين وعدد من فاعليات الجالية.
وزار زكريا بعد ذلك بيت الزكاة حيث استقبله رئيس المؤسسة محمد رشيد الشامي والاعضاء عصام عبيد وشوقي كبارة وغالب يوسف.
والتقى زكريا ممثل دار الفتوى في اوستراليا الشيخ مالك زيدان، وجرى عرض لاوضاع الجالية اللبنانية ولآخر التطورات اللبنانية.
بعد ذلك أولم السيدان محمد طالب واحمد جميل اسماعيل باسم جمعية فنيدق على شرف زكريا والوفد المرافق في منزل طالب.
ومساء، زار زكريا منسقية "تيار المستقبل" في سيدني حيث كان في استقباله منسق اوستراليا عبدالله المير ومنسق سيدني عمر شحادة وأعضاء منسقية سيدني ومجلس المستشارين.

وبعد كلمات ترحيب ألقاها كل من عمر شحادة والدكتور جمال ريفي وعبدالله المير، تحدث زكريا فشكر "تيار المستقبل"، وقال: "إن لبنان الرسالة هو مطمع كل دول العالم، فهو بلد العيش الواحد، مسلمين ومسيحيين، هذا العيش الذي يريد أن يفسده متطرفون من طوائف مختلفة من كل دول العالم. وفي الماضي عاش المسلمون والمسيحيون وحتى اليهود في فلسطين وسوريا والأردن والعراق وسوريا ولبنان أجمل حياة، ولم نسمع أبدا بتدمير كنائس ولا بتهجير مسيحيين إلا في هذه الآونة، لذلك علينا ان نعي أهداف المؤامرة لان المتربصين بلبنان كثر".
أضاف: "نعاني اليوم وضعا مأسويا صعبا في غياب رئيس للجمهورية، وهذا الامر له انعكاسات على كل لبنان، والسبب تعطيل الجلسات من بعض الأطراف، فمهما تطرفوا ورفعوا الخطابات نحن لا نريد الا بناء المؤسسات ولا نريد الا سلاح الشرعية، ولا نريد السلاح في أيدي ميليشيات او احزاب، ولا نريد الا الجيش اللبناني والقوى الأمنية، ونعالج خلافاتنا في بيوت وغرف مغلقة".
وتابع: "علينا ان نتحاور ونستمر في الحوار ولا نتراجع عن منطق الاعتدال والوسطية، فهناك خطاب ديني متطرف وخطاب سياسي متطرف، ودورنا ان نمد يدنا الى الحوار ولا نستفز".
ودعا الى "استمرار التواصل بين لبنان والاغتراب لنرفع شيئا من الحرمان عن لبنان"، متمنيا "ان نبقى صورة ناصعة لإسلامنا وديننا وأخلاقنا".
وقال: "يؤسفنا أن الذين يرفعون شعارات الاسلام، يذبحون ويحرقون يشوهون صورة الدين، والدين منهم برآء، وعلينا ان نظهر الصورة الحقيقية للإسلام، وانا اعلم الأثر السلبي لهذه الصورة على الجالية في دولة احتضنت المغتربين وأعطتهم من الحقوق ما لا يحلمون به في أوطانهم، ولا تستحق اوستراليا أبدا أن تكافأ أو تجازى بمثل هذه التصرفات المسيئة للإسلام وأهله، علما أننا لا ننسى الظلم وإراقة الدماء وهدم المساجد والبراميل المتفجرة في سوريا، ولكن ذلك لا يبرر التطرف والغلو".
وختم: "نحن في لبنان بحاجة الى الصبر والتعاضد، لأن ما نراه ليس بغريب عن بلدنا المطموع به، وواجبنا أن نستمر بنهج الاعتدال والوسطية، وهنا عليكم إبراز الأصوات الواعية والمثقفة في اوستراليا".
ومساء، أولم رئيس جمعية الصداقة اللبنانية-الاوسترالية سعيد علم الدين على شرف زكريا في حضور حشد من أبناء الجالية.
وكان زكريا زار ملبورن عشية عيد الفطر، والتقى عددا كبيرا من فاعلياتها وأبنائها من بلدات عكار وقراها، وألقى محاضرات في مساجد المدينة وزار موقع مسجد "نيو بورت"، وهو من أكبر المجمعات الاسلامية في اوستراليا.
وألقى زكريا محاضرة في ملبورن بعنوان "لا تقنطوا من رحمة الله".
ويزور زكريا أدلايد السبت المقبل ثم يعود مجددا الى ملبورن.
 

  • شارك الخبر