hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

جريج: حل ملف النفايات يجب ان يصل الى نهايته

الثلاثاء ١٥ تموز ٢٠١٥ - 16:40

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أوضح وزير الإعلام رمزي جريج أن اللجنة الوزارية الفرعية لإدارة ملف النفايات الصلبة توصلت بالأمس بعد اجتماعها الثاني في السراي الى حلّ موقت يسمح بجمع النفايات من الشوارع ووضعها في أمكنة كـ "Parking" ريثما يتم استدراج العروض بشأن المناطق الخمسة باستثناء منطقة بيروت التي ستجري مناقصة بشأنها.

 وقال في حديث الى وكالة "أخبار اليوم": بما أن هذا الموضوع يجب ان يصل الى نهايته، لم يكن بالإمكان البحث الآن في آلية عمل مجلس الوزراء، لأن همّ الناس حالياً إزالة النفايات من الشارع، لذلك ارتأى رئيس الحكومة تمام سلام تأجيل جلسة مجلس الوزراء الى الخميس المقبل.
 وأضاف: لربما من اليوم حتى الخميس تحصل بعض الاتصالات من أجل حلحلة موضوع الآلية، من خلال اعتماد مقاربة تسمح بتسيير أمور البلد دون تعطيل.
 وشدّد على ان البحث في هذه الآلية يجب ان يتم بين مكوّنات الحكومة.
 واعتبر جريج ان المؤشرات الايجابية تكون متوفرة حين يعود كل طرف الى ضميره الوطني فعندها لا بد من الوصول الى حلّ. أما إذا استمر التسلط من قبل الفريق الآخر الذي يمنح نفسه حق "الفيتو" على كل قرار، فتستمر العرقلة لعمل الحكومة... ويوم الخميس سنرى ما سيحصل.
 وسئل: هل تأجيل جلسة مجلس الوزراء اليوم هو مؤشر على نيّة سلام للإعتكاف، نفى جريج هذا الأمر، وهذا التأجيل لا يحمل معنى سياسياً كبيراً.
 وختم: إذا لم نكن متفائلين فلنجلس في منازلنا.
 

  • شارك الخبر