hit counter script

أخبار محليّة

دوفريج: الازمة لا تحتاج الى مجلس الوزراء

الثلاثاء ١٥ تموز ٢٠١٥ - 16:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

في بيان اشبه "بمسكّن" على رغم ثقل الازمة، خرجت لجنة ادارة النفايات الصلبة الوزارية بعد اجتماعها ظهراً ومساءً في السراي الحكومي برئاسة الرئيس تمام سلام بحلّ مؤقت "للوباء" الذي يجتاح شوارع بيروت وبعض مناطق جبل لبنان تضمّن 5 مقترحات على ان تستكمل اجتماعاتها عصراً.

وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية نبيل دو فريج اوضح لـ "المركزية" ان "نتائج اجتماعات امس ستظهر بعد الاجتماع الذي سيُعقد في السراي عند الرابعة عصراً"، لافتاً الى ان "كميات النفايات المنتشرة في شوارع العاصمة بدأت تخف منذ مساء امس".

واذ وضع "مظاهر" رمي النفايات من قبل بعض الشبّان في وسط بيروت وامام دارة الرئيس سلام في خانة "التصعيد"، دعا الى "التهدئة الى حين اتّضاح الصورة مساءً".

واشار رداً على سؤال الى ان "حلّ ازمة النفايات لا تحتاج الى اجتماع مجلس الوزراء، انما اللجنة الوزراية المكلّفة تتمتّع بالصلاحيات لايجاد حلول"، آملاً حلّ هذه الازمة اذا صفت النيّات"، ومعوّلاً على "دور البلديات والاتحادات البلدية للحلّ".

الى ذلك، اشار دو فريج الى ان "الرئيس سلام ارجأ جلسة الحكومة الى الخميس المقبل بعد ان طُلب منه التريّث افساحاً في المجال لمزيد من المشاورات والاتصالات"، واوضح ان "لا جديد حتى الان بالنسبة لموضوع الالية"، واكد اننا "الى جانب الرئيس سلام الذي جلّ ما يريده تطبيق الدستور".
 

  • شارك الخبر